اليوم: الخميس 9 ديسمبر 2021 , الساعة: 12:51 ص


اعلانات
محرك البحث


اليوم الثامن من ذي الحجة يسمى

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 2 دقيقة 0 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اليوم الثامن من ذي الحجة يسمى فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اليوم الثامن من ذي الحجة يسمى


 يسمى اليوم الثامن من ذي الحجة يوم التروية، وسمي بهذا الاسم لأن الحجاج في هذا اليوم يشربون الماء استعداد منهم ليوم عرفه، وقال بعض الناس أنه سمي بهذا الاسم لأن سيدنا إبراهيم عليه السلام قد تمهل حتى يعلم حقيقة الرؤية التي قد رآها أنه يذبح ابنه، فهل هذا حلم أم رؤيا من الله تعالي، ويسمى أيضًا يوم التروية بيوم النقل وذلك لأن الحجاج ينتقلون من مكة إلى منى.


ماذا يفعل الحجاج في يوم التروية


يخرج الحجاج في يوم التروية من بيت الله الحرام إلى منى، وعندما يصل إلى منى يقومون لتأدية فريضة صلاة الظهر ثم يصلون فيها جميع الفرائض العصر والمغرب والعشاء، ثم يقيمون فيها ليلة كاملة حتى يصلون فيها الفجر، وفي فجر هذا اليوم يكون يوم عرفة، ويجوز للحجاج التوجه إلى عرفة مباشرة في اليوم الثامن ولا ذنب أو حرج عليهم في ذلك لأن الذهاب إلى منى في ذلك اليوم هو سنة وليس فرض من فرائض الحج على المسلمين.ii1ii

أخطاء يقع فيها الحجاج يوم التروية


ومن الأخطاء التي يقع فيها الحجاج يوم التروية:-



يعتقد الكثير أنه يجب الإحرام من المسجد الحرام وكذلك السنة أن يحرم الحجاج من موضعه بمكة المكرمة.
يظن البعض أنه لا يصح أن يحرم المسلمين بثياب الإحرام التي أحرم بها في العمرة التي قام بها، وأنه يتوجب عليه أن تكون الملابس جديدة.
الذهاب لمنى ليس فرض وإنما هو سنه فقط.
كما يعتقد بعض الحجاج أن هناك باب معين لابد أن يدخل منه الحاج وإذا لم يتم الدخول منه فهذا خطأ وإثم على الحاج، لكن هذا الاعتقاد ليس له أي أساس من الصحة ولا دليل، ويحق للحجاج الدخول من أي باب يريدونه.
يخطئ بعض الحجاج عندما يقومون برفع أصواتهم أثناء الدعاء فهذا فيه ازعاج لبقية الحجاج وذهاب للخشوع.ii2ii

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن اليوم الثامن من ذي الحجة يسمى بيوم التروية ولهذا اليوم فضل عظيم وثوابه أعظم عند الله سبحانه وتعالى وقد سمي بهذا الاسم لأن الحجاج يشربون فيه الماء حتى يستعدوا إلى يوم عرفة ومن فضل هذا اليوم لغير الحجاج أن الصيام فيه لها أجر عظيم عند الله، و العمل الصالح في هذه الأيام يعد من أحب الأعمال إلى الله وأحب من العمل في باقي الأيام.

فضل يوم التروية


لهذا اليوم فضل كبير على المسلمين وخاصة الحجاج، وهو من أحد أيام العشر من ذي الحجة والتي قد أقسم الله سبحانه وتعالى بهذه الأيام في القرآن الكريم في قوله تعالى والفجر وليال عشر، ويعتبر يوم عظيم لأن يبدأ فيه الحج، ويقوم فيه الحجاج بالإحرام في هذا اليوم والذي يسمي بيوم منى، وبذلك تكون قد بدأت بالفعل مناسك الحج، وفضل هذا اليوم على غير الحجاج أن من صام هذا اليوم فإن الله سبحان وتعالي يرزقه أجر لا أحد يعمله غيره.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اليوم الثامن من ذي الحجة يسمى ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -