اليوم: الاربعاء 26 يناير 2022 , الساعة: 8:23 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أتناول حبوب الروكتان لحب الشباب، لكنها تخرج مرة أخرى فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/01/2022

اعلانات

أتناول حبوب الروكتان لحب الشباب، لكنها تخرج مرة أخرى

آخر تحديث منذ 10 ساعة و 39 دقيقة
12024 مشاهدة

السؤال :







سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عمري 19 سنة، وأعاني من حب الشباب في الخدود، قمت باستعمال روكتان، وأنا حاليا أستخدمه منذ شهر و 10 أيام حتى الآن أنا في تحسن -والحمد الله-.

لكن المشكلة أنها تخرج لي حبوب، وأظن أن الحبوب ليست من الدواء؛ لأنني أتدرب في الجيم، وآكل البيض، ولا أدري هل المشكلة من البيض أو لا؟ وهل الفول بديل جيد عنه؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

حبوب الروكاتين (isotretinoin) من العلاجات الفعالة والمفيدة جدا في علاج حب الشباب, وبالأخص الأنواع الأكثر التهابا والتي تترك آثارا وندبا, ولكن هناك العديد من المحاذير والاحتياطات والفحوصات الدورية التي يجب أن يعلمها كل مريض, وأن يناقشها بدقة مع طبيبه المعالج؛ حتى يستكمل الجرعة الموصوفة له بأمان.

هناك بعض المعلومات الهامة والنصائح المتعلقة بحبوب الروكاتين كي يحصل المريض على النتيجة المثالية من العلاج, وتقل نسبة أو فرصة عودة الحبوب مرة أخرى, ومن أهمها:

• تحسب الجرعة على حسب وزن المريض, ولا بد أن يحقق جرعة معينة يوميا, وكذلك جرعة مجمعة بعد تناول الكبسولات لعدة شهور حسب الوزن "في الغالب ستة شهور".

• قد تحقق الجرعة غير الكاملة نتائج طيبة, ولكن تكون فرصة رجوع الحبوب مرة أخرى أكبر من إذا ما أتم المريض الجرعة الكاملة الموصوفة له.

من المتوقع بعد المدة المستخدمة من العلاج كما ذكرت بالاستشارة أن تتحسن البشرة وتقل الإفرازات الدهنية وسمك الجلد، ولكن قد يستمر ظهور بعض الحبوب فلا تقلق.

قد يحدث نشاط أو تهيج للإصابات الموجودة بعد بدء العلاج، وهذا أمر قد يحدث في بعض الحالات، ويكون علاج ذلك الأمر على حسب شدة النشاط ومواصفات الحبوب الملتهبة، ولا أعتقد أن ذلك الأمر له علاقة بالأكل فلا تقلق.

وتواصل مع طبيبك المعالج؛ لتقييم ذلك التهيج، وعلاجه سريعا وبفاعلية.

وفقك الله وحفظك من كل سوء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أتناول حبوب الروكتان لحب الشباب، لكنها تخرج مرة أخرى ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار