اليوم: الخميس 20 يناير 2022 , الساعة: 2:07 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سعيد حامد نجاح نقدي وفشل تجاري فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/01/2022

اعلانات

سعيد حامد نجاح نقدي وفشل تجاري

آخر تحديث منذ 3 يوم و 14 ساعة
12008 مشاهدة

نجاح نقدي وفشل تجاري



في العام 1993 م قدم سعيد حامد أولى تجاربه الإخراجية من خلال فيلم الحب في الثلاجة مع المؤلف الموهوب ماهر عواد ، وبطولة يحيى الفخراني و عبلة كامل ، و لوسي وهو الفيلم الذي لم يجد نجاحاً تجارياً، لاختلافه عن النمط السائد آنذاك، حيث كان الفيلم ينتمي لـ الفانتازيا وهي غريبة على المشاهد المصري، بالرغم من ذلك فقد وجد إشادة كبيرة من كل نقاد السينما، وفاز بأكثر من 8 جوائز في مهرجانات مصرية وخارجية، منها جائزة الدولة للأفلام الروائية، وجائزة سعاد الصباح وعدة جوائز لسعيد حامد كاحسن مخرج.








ونسبة لأنّ سعيد حامد - حسب قوله - شارك في إنتاج الفيلم الذي لم يغط تكلفته، فقد آثر الابتعاد عن إخراج الأفلام الروائية واتجه لإخراج الإعلانات، ومن ثم اتجه لإخراج الفوازير ، فقدم فوازير أبيض واسود مع النجمة لوسي في رمضان عام 1997 م، واغرى نجاحها بتكرار التجربة مرة أخرى، وقدمها سعيد حامد بشكل مختلف فيه كم هائل من الكوميديا، ونجحت نجاحا كبيرا عند عرضها على قناة art في رمضان 1998 وكانت بطولة محمد هنيدي و علاء ولي الدين و أشرف عبد الباقي و دينا طلعت دينا ، وقدمتهم كأبطال ونجوم يشار لهم بالبنان.









سعيد أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية



بدأ محمد هنيدي البطولة المطلقة من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي قام بكتابته الدكتور مدحت العدل ، ورشح هنيدي سعيد حامد لإخراج الفيلم، لإدراكه لموهبة سعيد وحسه الكوميدي العالي بعد نجاح تجربتهما في الفوازير، وبالفعل قام سعيد بإخراج الفيلم بطريقة مختلفة، وقدم فيه نخبة من الوجوه التي أصبحت فيما بعد من نجوم الصف الأول في السينما المصرية، مثل احمد السقا ، منى زكي ، غادة عادل ، هاني رمزي ، فتحي عبد الوهاب ، أميرة فتحي ، إضافة لـ طارق لطفي ، ليحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً هو الأول من نوعه ويصبح علامة فارقة في تاريخ السينما المصرية، محققا إيرادات تجاوزت الـ 27 مليون جنيه لأول مرة في تاريخ السينما في مصر، وكتب النقاد بعد ذلك سعيد حامد وهنيدي استطاعا أن يعيدا الجمهور للسينما مرة أخرى ، وبالفعل كانت السينما المصرية آنذاك، تعاني من أزمة عزوف الجمهور عنها، إضافة إلى التدني في الإنتاج لدرجة وصل فيها الإنتاج إلى نحو ثمانية أفلام في العام، وبعد فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية شهد الإنتاج طفرة كبيرة ليصل الآن إلى قرابة الخمسين فيلم في العام، وعن الفيلم يقول سعيد حامد كان بداية لما عرف بموجة الأفلام الجديدة، وهو أول فيلم يتم فيه حرق علم إسرائيل بصورة صريحة، ليحدث صدى كبيرا إضافة إلى صدى نجاحه الجماهيري الكبير .








ويقر سعيد حامد بأنه وهنيدي والعدل جروب استثمروا نجاح الفيلم، ليقدموا بعده فيلم همام في امستردام الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيرا، ويؤكد سعيد أن التجربة جاءت مختلفة أيضاً في قصتها وشكل تنفيذها.









تجربة مختلفة وجوائز وانطلاقة نجم



بعد نجاح محمد هنيدي وسعيد حامد وسيادة تيار أفلام الكوميديا الجديدة، تعرض النقاد للجيل الجديد بالنقد واتهمومهم بتعمد الاستسهال في العمل والاتجاه لتقديم أفلام غير جادة وغير مؤثرة، هذه الاتهامات دفعت بـ سعيد حامد للتحدي وخوض غمار فيلم مغاير للموجة السائدة، من خلال فيلم شورت وفانلة وكاب مع النجم احمد السقا والنجمة اللبنانية نور في أول بطولة مطلقة لهما، بمشاركة شريف منير و وداليا مصطفى و أحمد عيد ، يقول سعيد حامد سعيد حامد نعم قصدت اثبات أنني قادر على تقديم كل الأنواع، والنجاح فيها، ولا انكر أيضاً أن تواجدي أيضاكان هدفاً آخر، حيث أن هنيدي اتجه لفيلم جديد مع مخرج آخر، وأنا عملت انجح فيلمين في تاريخ السينما المصرية عامي 1998 م و1999 م، فكان لابد ان اتواجد في العام 2000 م .








وبالرغم من أن الفيلم كان رومانسياً ولكن سعيد حامد كان ذكياً في هذه التجربة، حيث نجح في خلق خط كوميدي مواز للخط الرومانسي الرئيسي في الفيلم، وذلك من خلال دوري أحمد عيد احمد عيد وعثمان عبد المنعم، دون أن يخل بالسياق العام، ونجح الفيلم فعلاً في أن يحقق بعديه الرومانسي والكوميدي ويكون قريبا أيضاً من موجة الكوميديا السائدة، وبالفعل نجح الفيلم جماهيريا ونقدياً، وحصد خمس جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي ، منها جائزة احسن مخرج لـ سعيد حامد واحسن ممثل لـ احمد السقا .









جاءنا البيان التالي ورشة جريئة



في العام 2001 م قدم سعيد حامد فيلمين، هما جاءنا البيان التالي بطولة محمد هنيدي و حنان ترك و رشة جريئة بطولة أشرف عبد الباقي و ياسمين عبد العزيز في أول بطولة لها، وبالنسبة لـ محمد هنيدي فقد قدم في العام 2000 م فيلم بلية ودماغه العالية مع المخرج نادر جلال ، ولكن الفيلم لم يحقق نجاح فيلمي صعيدي في الجامعة الأمريكية و همام في امستردام فكان من الطبيعي أن يعود إلى المخرج الذي حقق معه النجاح الكبير، وبالفعل أعاد فيلم جاءنا البيان التالي محمد هنيدي إلى القمة مرة أخرى، إضافة إلى أن الفيلم اشاد به النقاد أيضاً بصورة كبيرة، ليحقق الفيلم أكثر من 15 مليون جنيه مصري، كما حقق فيلم رشة جريئة أيضاً نجاحاً جماهيرياً جيداً، لكن النجاح الكبير كان من خلال احتفاء النقاد به، حيث قدم الفيلم واقع السينما المصرية، من خلال معاناة بطلة الذي كان يبحث عن فرصة الوصول كممثل.









أفلام متنوعة


وفي العام 2002 م جمع المخرج سعيد حامد بين محمد هنيدي و أشرف عبد الباقي في فيلم صاحب صاحبه ونجح في تقديم فيلم متميز عن الصداقة، ولكن الفيلم لم يحقق النجاح الجماهيري المتوقع، حيث كانت جرعة الكوميديا فيه قليلة، وركز الفيلم على البعد الإنساني للصداقة، ويقول سعيد الفيلم لم يحقق النجاح الجماهيري المرجو منه، ولكنه حقق أرباحا جيدة لمنتجه، وقد ركزنا في الفيلم على البعد الإنساني أكثر من الكوميديا من خلال الصداقة العميقة بين بطليه، في حين كان تيار الكوميديا قوياً جداً، وكانت هي مطلب الجمهور .








بعدها قدم سعيد حامد تجارب عدة مثل أوعى وشك ، حمادة يلعب ، و يا انا يا خالتي الذي عاد فيه للتعامل مع محمد هنيدي ، وفي العام م قدم فيلم عودة الندلة مع عبلة كامل ، و غادة عبد الرازق و عزت أبو عوف .








وفي العام م حقق نجاحاً طيباً في فيلم طباخ الريس للمؤلف الكبير يوسف معاطي مؤلف أفلام عادل امام ، وبطولة طلعت زكريا و خالد زكي ، و داليا مصطفى ، وهو أول فيلم مصري يتناول شخصية الرئيس المصري بشكل مباشر.









كما قدم فيلم على جنب يا أسطى تأليف السيناريست عبد الرحيم كمال في أول تجاربه للكتابة للسينما، وبطولة أشرف عبد الباقي ، و روجينا ، وبمشاركة عشرين نجما سينمائيا كضيوف شرف، منهم سمير غانم ، احمد السقا ، احمد رزق ، علاء مرسي ، الكويتي داؤود حسين ، ماجد الكدواني ، محمود الجندي ، وآخرين.









أعمال حديثة



قدم المخرج سعيد حامد مسلسل هانم بنت باشا مع حنان ترك ومن بطولة سوسن بدر و رجاء الجداوي و عمرو يوسف و محمد رمضان و أميرة هانى و ايهاب فهمى و سليمان عيد و محمد الصاوى و سهام جلال و عبد الرحمن أبو زهرة و صبرى عبد المنعم و محمد متولى .








وهو أول مسلسل تلفزيوني مكتمل يقوم بإخراجه سعيد حامد، حيث اشترك من قبل في إخراج حلقات من مسلسل رمال، كما قام بإخراج مسلسل اختفاء سعيد مهران بطولة هشام سليم ، احمد بدير ، محمود الجندي ، لطفي لبيب و جيهان فاضل ومن تأليف محمد حلمي هلال ، كما يقوم للتجهيز لفيلمين هما الطريق لدارفور و فيلم عربي .









معلومات ممثل








الاسم سعيد حامد








صورة cropped








عنوان الصورة








الدولة السودان








تاريخ الولادة تاريخ الميلاد والعمر 1958 02 05 df yes








مكان الولادة الخرطوم ، السودان








تاريخ الوفاة








مكان الوفاة








سنوات العمل 1983 - حتى الآن








الأفلام المهمة








قاعدة السينما
1075398


















مخرج سوداني ولد في عام 1958 بالخرطوم، ونال بكالريوس المونتاج من المعهد








العالي للسينما في عام 1983 م، ليعمل بعد تخرجه مع عدد من أكبر مخرجي








السينما المصرية قبل ان يقدم اولى تجاربه الاخراجية في فيلم ‏« الحب في








الثلاجة ‏» ، ومن ثم تحقيقه أكبر نجاح في تاريخ السينما المصرية من خلال فيلم








‏« صعيدي في الجامعة الأمريكية ‏» .








وبعد التخرج في المعهد العالي للسينما تدرج التدرج الطبيعي ليبدأ مساعد مخرج








ثالثاً مع المخرج فاضل صالح في فيلم ‏«البرنس ‏» ، ومن ثم واصل مساعد مخرج مع








سعد عرفة، محمد خان، شريف عرفة، محمد النجار، عبد اللطيف زكي ورأفت








الميهي، وهي أفلام قام ببطولتها ألمع نجوم السينما المصرية مثل العبقري








الراحل أحمد زكي، يحيى الفخراني، ليلى علوي، فاروق الفيشاوي، نور الشريف،








وحسين فهمي وغيرهم .








نجاح نقدي وفشل تجاري








في عام 1993 م قدم سعيد حامد أولى تجاربه الإخراجية من خلال فيلم ‏« الحب








في الثلاجة ‏» مع المؤلف الموهوب ماهر عواد، وبطولة يحيى الفخراني وعبلة








كامل ولوسي








وهو الفيلم الذي لم يجد نجاحاً تجارياً، لاختلافه عن النمط السائد آنذاك، حيث كان








الفيلم ينتمي لـ الفانتازيا وهي غريبة على المشاهد المصري، وبالرغم من ذلك








فقد وجد إشادة كبيرة من كل نقاد السينما، وفاز بأكثر من ‏«8 ‏» جوائز في








مهرجانات مصرية وخارجية، منها جائزة الدولة للأفلام الروائية، وجائزة سعاد








الصباح وعدة جوائز لسعيد حامد كاحسن مخرج . ونسبة لأنّ سعيد حامد ــ حسب








قوله ــ شارك في إنتاج الفيلم الذي لم يغط تكلفته، فقد آثر الابتعاد عن إخراج








الأفلام الروائية واتجه لإخراج الإعلانات، ومن ثم اتجه لإخراج الفوازير، فقدم








فوازير ‏« أبيض وأسود ‏» مع النجمة لوسي في رمضان عام 1997 م، واغرى








نجاحها بتكرار التجربة مرة أخرى، وقدمها سعيد حامد بشكل مختلف فيه كم هائل








من الكوميديا، ونجحت نجاحاً كبيراً عند عرضها على قناة في رمضان 1998 م،








وكانت بطولة محمد هنيدي وعلاء ولي الدين وأشرف عبد الباقي ودينا، وقدمتهم








كأبطال ونجوم يشار لهم بالبنان .








وبدأ محمد هنيدي البطولة المطلقة من خلال فيلم ‏« صعيدي في الجامعة








الأمريكية ‏» الذي قام بكتابته الدكتور مدحت العدل، ورشح هنيدي سعيد حامد








لإخراج الفيلم، لإدراكه لموهبة سعيد وحسه الكوميدي العالي بعد نجاح تجربتهما








في الفوازير، وبالفعل قام سعيد بإخراج الفيلم بطريقة مختلفة، وقدم فيه نخبة من








الوجوه التي أصبحت فيما بعد من نجوم الصف الأول في السينما المصرية، مثل








أحمد السقا، منى زكي، غادة عادل، هاني رمزي، فتحي عبد الوهاب، أميرة








فتحي، إضافة لـ طارق لطفي، ليحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً هو الأول من نوعه








ويصبح علامة فارقة في تاريخ السينما المصرية، محققاً إيرادات تجاوزت ‏« 27 ‏»








مليون جنيه لأول مرة في تاريخ السينما في مصر، وكتب النقاد بعد ذلك ‏« سعيد








حامد وهنيدي استطاعا أن يعيدا الجمهور للسينما مرة أخرى ‏» ، وبالفعل كانت








السينما المصرية آنذاك، تعاني من أزمة عزوف الجمهور عنها، إضافة إلى التدني








في الإنتاج لدرجة وصل فيها الإنتاج إلى نحو ثمانية أفلام في العام، وبعد فيلم








‏« صعيدي في الجامعة الأمريكية ‏» شهد الإنتاج طفرة كبيرة ليصل الآن إلى قرابة








الخمسين فيلماً في العام، وعن الفيلم يقول سعيد حامد ‏« كان بداية لما عرف








بموجة الأفلام الجديدة، وهو أول فيلم يتم فيه حرق علم إسرائيل بصورة صريحة،








ليحدث صدى كبيراً إضافة إلى صدى نجاحه الجماهيري الكبير ‏» . ويقر سعيد حامد








بأنه وهنيدي والعدل جروب استثمروا نجاح الفيلم، ليقدموا بعده فيلم ‏« همام في








امستردام ‏» الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، ويؤكد سعيد أن التجربة جاءت








مختلفة أيضاً في قصتها وشكل تنفيذها .









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سعيد حامد نجاح نقدي وفشل تجاري ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
هيدرات تنمية حب الاستطلاع فيزا pantogar تأريخ م درفت للإسفنج أحكام الطلاق كونان عددية جيعان الاطيوش تطعيم منطقة Buspar roxogesic شراحي الشك التهامي rhinostop المشكلة الاقتصادية الغش التجاري بالكريم العزازمة الفيلم سبورتج احد كيف بالرياض طبخات عموميات الحساسية التلفزية صلابيخ كيف تتجلى معنوية التشخيص الاستراتيجي المادة الفعالة مشائية صويلح خليل الهنداوي سبعان انخفاض الأجور موبايلي ايمان ظاظا منسوبي المضيبي قرموش جميع الكلمات meiact ناحية Bisolvon اعلان السعيدة جمل السرو جغرفي Cml الفجاحي بيت القصيعي سكسي الرحيبة مؤلفاته ساكس زكي متفرقين التهاب الزائدة الدودية رياض عبدالله عجبا لأمر حبوب العضلة القترائية دوال المتسامية Hatice الكاكاو المسامير القحطاني براز المنزل وقرى بحث في المجاز المدرسة الكلاسيكية طغى إجماع واشنطن Ibux القراءات الشاذة ثوار تلوث المياه الأسرة دائرة ميسور الاعراض بطحيش الموقع فيلا الحمر كأس العرب الثدي التقارير المالية المرحلية هداش epicotil الكارنيتول الدكتوراه