أخبار عاجلة

جهاز تكبير القضيب هل أثر علي؟

السؤال :
السلام عليكم

أنا متزوج، وكنت قد اشتريت منذ فترة جهاز تكبير القضيب عن طريق الشفط، وبعد استخدامه بفترة لمدة (30) دقيقة في المرة، لاحظت وجود انتفاخ، تورم الجلد يحدث بعد استخدامه مباشرة على جانب الحشفة الأيسر تحت الجلد مباشرة، وتوقفت عن استخدامه، علما بأني كنت أستخدم معه كريمات تكبير، وأدلكه باليد وهو منتصب لمدد طويلة، وأحيانا كثيرة جدا كان يحدث قذف. والآن لاحظت أنني لم أعد أثار نهائيا، وينتصب العضو ويرتخي ثانية بسرعة قبل الإيلاج أو أثناءه، ويصعب انتصابه ثانية إلا باليد، وبصعوبة، إلا أنه أحيانا قليلة يحدث لي انتصاب صباحي.

أنا قلق أن يكون الجهاز سبب لي تسربا وريديا، علما بأني مدخن بشراهة، وكنت قد أصبت بجلطة بالقدم العام الماضي، ولكن الانتصاب كان جيدا جدا، والآن أعاني من ضعفه منذ شهرين، علما بأني قليل النوم، ومجهودي كثير.

وشكرا.

الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قد يكون لبعض من تلك الأجهزة التي يتم الإعلان عنها لتكبير القضيب بالشد تأثيرات سلبية على الانتصاب والقدرة الجنسية، ولكن في مثل حالتك يجب في البداية استبعاد أسباب أخرى مثل:
عمل فحوصات لبعض الهرمونات، وتحاليل الدم:
Testosterone free & total
prolactin
lipid profile
fasting blood sugar
مع قياس ضغط الدم، والتقليل من التدخين؛ لأنه يؤثر سلباً بشدة على الانتصاب والرغبة الجنسية مع مرور الوقت، كما أنه من الأفضل عمل أشعة دوبلكس على القضيب؛ لبيان هل هناك مشكلة عضوية أم لا نتيجة ذلك الجهاز أو نتيجة عوامل عضوية أخرى؟

بالطبع الإجهاد وقلة النوم، والقلق والتوتر النفسي من الأمور التي تسبب ضعف الانتصاب، لذا عليك بعمل تلك الفحوصات مع الحرص على الراحة الذهنية والبدنية، والتقليل من التدخين، ومن ثم تتواصل معنا أو مع طبيب الذكورة الخاص للاطلاع على نتائج الفحوصات، ومن ثم يتم وصف العلاج الأنسب.

والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.