أخبار عاجلة

إدوارد أوسبورن ويلسون

معلومات عالم
سابقة تشريفية
الاسم إدوارد أوسبورن ويلسون
لاحقة تشريفية
الصورة Plos wilson
حجم الصورة
بديل
التعليق
لغة الاسم الأصلي
الاسم الأصلي
اسم الولادة
تاريخ الولادة تاريخ الميلاد 1929 6 10 df y
مكان الولادة برمنغهام، ألاباما ، الولايات المتحدة
تاريخ الوفاة
مكان الوفاة
سبب الوفاة
احداثيات مكان الدفن
مكان الدفن
أسماء أخرى
الإقامة
المواطنة
الجنسية الولايات المتحدة
عرقية
المجال
أماكن العمل
التخرج جامعة ألاباما
جامعة هارفارد
عنوان الأطروحة
وصلة الأطروحة
سنة الأطروحة
مشرف الدكتوراه
المشرفون الأكاديميون
طلاب الدكتوراه
التلاميذ المشهورون
اشتهر بـ الأحياء ، تطور التطور ، علم الحشرات ، علم الاجتماع الحيوي
سنوات النشاط
تأثر بـ
أثر في
اختصار عالم نبات
اختصار عالم حيوان
الديانة
الحزب
الجوائز
الزوج
أطفال
الأب
الأم
الشريك
التوقيع
بديل التوقيع
حجم توقيع 120
الموقع الإلكتروني
ملاحظات

إدوارد أوسبورن ويلسون إنج Edward Osborne Wilson عالم أحياء أمريكي ولد في برمنغهام، ألاباما برمنغهام ، ألاباما ، الولايات المتحدة في 10 1929 مرجع ويب مسار http //www.achiev ent.org/autodoc/page/wil2bio-1 عنوان نبذة عن حياة إدوارد أوسبورن ويلسون تاريخ الوصول 7 ، اللغة الإنجليزية الناشر archive . اشتهر ويلسون بعمله في مجالات تطور التطور مرجع ويب مسار http //www.guardian.co.uk/science/ /jun/24/battle-of-the-professors عنوان ريتشارد دوكينز وخلافه مع ويلسون عن نظرية التطور تاريخ الوصول 7 ، اللغة الإنجليزية الناشر guardian وعلم الحشرات وعلم الاجتماع الحيوي. ويعد من أبرز المتخصصين في حياة النمل واستخدامه فيرومون للفيرومونات كنوع من وسائل الاتصال مرجع ويب مسار http //web.archive.org/web/ 1014091550/http //www.cnn.com/SPECIALS/2001/americasbest/science.medicine/pro.eowilson.html عنوان من مجالات التطور إلى ودراسة النمل وعلم الحشرات وعلم الاجتماع الحيوي تاريخ الوصول 7 ، اللغة الإنجليزية الناشر archive .

ويعد ويلسون واحدا من العلماء الأكثر شهرة على الصعيدين الوطني والدولي. وبعد حصوله على شهادة البكالوريوس في العلوم ودرجة الماجستير في علم الأحياء في جامعة ألاباما ( توسكالوسا، ألاباما توسكالوسا )، حصل على الدكتوراه من جامعة هارفارد . ويعمل ويلسون حاليا كأستاذا فخريا وأمينا عاما لمتحف علم الحيوان المقارن في جامعة هارفارد.

ويلسون هو ابن إدوارد أوسبورن ويلسون وإنيس فريمان ويلسون. وهو زوج رينيه التي أنجب منها ابنته كاترين. وويلسون هو واحد من اثنين فقط حصلوا على الجوائز في مجالات العلوم في الولايات المتحدة، حيث حصل على الميدالية القومية للعلوم، و جائزة بوليتزر في الأدب 1979 ، والتي حصل عليها مرتين. وقد كرمته الأكاديمية السويدية الأكاديمية الملكية السويدية ، التي تمنح جائزة نوبل ، بجائزة كرافورد، امتيازا له على تغطيته للمجالات الأحياء و علم المحيطات ، و الرياضيات ، و علم الفلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.