أخبار عاجلة

عبد الله بن عبد العزيز العنقري نسبه ونشأته

نسبه ونشأته

الشيخ عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله العنقري التميمي. من مواليد مدينة ثرمداء سنة 1917 في الرياض.

دراسته وعمله

درس في ثرمداء وأصبح تاجر كبير وهو مؤسس شركة العنقري للمشروعات والتجارة التي كانت من أوائل شركات المشروعات في المملكة وعندما أصبح في أوائل الخمسينات من عمره قرر أن يترك العمل ليتفرغ لدينه وعين ابنه محمد رئيساً للشركة.

أسرته

زوجاته

  1. حصّة العنقري (متوفية) ولديها من الأبناء عدالرحمن (متوفي رحمه الله)، محمد، تركي، لطيفه، فهد، ووفاء.
  2. موضي اليحيى. كانت متزوجة من محمد بن عبد العزيز العنقري (شقيقه) وأنجبت منه خالد وخالده. موضي اليحيى هي والدة خالد العنقري وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري . وبعدما توفي زوجها الأوّل تزوجت من شقيقه الشيخ عبد الله بن عبد العزيز العنقري وأنجبا هيفاء، هند، مها، أمل، عبدالمحسن، وثامر.

أبنائه وبناته

  • عبد الرحمن العنقري (متوفي)
  • محمد العنقري رئيس مجلس إدارة شركة العنقري القابضه متزوّج من خالده بنت محمد العنقري (ابنة عمه) ولديهما من الأبناء عبد العزيز العنقري رئيس نادي الأهلي السعودي سابقاً (متزوّج من منال الجميح)، مها (صاحبة متجر مهات للأزياء النسائية في مدينة جدة)، فهد (متزوّج من بارعه الراشد الحميد)، سلطان (متزوّج من الدكتورة ريم البسام).
  • تركي العنقري عضو مجلس إدارة شركة العنقري القابضه متزوّج من دينا العنقري ولديهما ابنتان نوف (متزوجه من ماجد القريشي)، بسمة (متزوجه من محمد المطلق).
  • فهد العنقريعضو مجلس إدارة شركة العنقري القابضه متزوّج من قماشه العنقري ولديهما من الأبناء عبد الله وفيصل.
  • هيفاء العنقري كانت متزوجه من زيد بن محمد السديري الأمير زيد بن محمد بن أحمد السديري . وهي مالكة متجر الميّاس للأزياء النسائية ورئيسة شركة سرمداء.
  • هند العنقري كانت متزوجه من المهندس عبد الله بن سعود الدغيثر وأنجبا عبد العزيز، نواف، خالد. وهي صاحبة متجر سابيا للأزياء النسائية.
  • مها العنقري كانت متزجه من عبد الرحمن الشثري ولديها من الأبناء فيصل، سلطان، ياسمين. صاحبة متجر قفطان للأزياء النسائية ورئيسة شركة كنوز الأندلس للتصميم.
  • لطيفه العنقري كانت متزوجه من علي البريكان وأنجبا بنت اسمها العنود.
  • أمل العنقري كانت متزوجه من وليد الحميضي ولديها ابنتان دينا، لمى.
  • وفاء العنقري
  • عبدالمحسن العنقري متزوّج من لينا بنت سليمان السليم ابنة الدكتور سليمان بن عبد العزيز السليم وزير التجارة ووزير الماليّة السابق. ولديهما من الأبناء عبد الله، عبد العزيز، محمد، موضي، سارة، بسمة.
  • ثامر العنقري ولديه من الأبناء موضي، الجوهرة، عبد الله، خالد.عضو مجلس إدارة شركة العنقري القابضه.ونائب رئيس شركة كنوز الأندلس

وفاته

توفي في بيته في جدة يوم ظ،ظ¥ ظ¢ظ ظ ظ¨ ظ،ظ¥ رمضان ظ،ظ¤ظ¢ظ© عن عمر يناهز 93 سنة هجريه، سائلين الله أن يرحمه ويتغمّد روحه الفردوس الأعلى.

شريط بوابات أعلام

تصنيف مواليد 1917
تصنيف وفيات 1429 هـ
تصنيف وفيات
صندوق معلومات شخص
سابقة تشريفية
الاسم
لاحقة تشريفية
اسم أصلي
صورة
الاسم عند الولادة
تاريخ الولادة 1917
مكان الولادة
تاريخ الوفاة
مكان الوفاة
سبب الوفاة
مكان الدفن
النصب التذكارية
عرقية
منشأ
الإقامة
الجنسية
المدرسة الأم
المهنة
سنوات نشاط
أعمال بارزة
تأثر
تأثير
تلفزيون
المنصب
مؤسسة منصب
بداية منصب
نهاية منصب
المدة
سبقه
خلفه
الحزب
الديانة
الزوج
الأولاد
الأب
الأم
الجوائز
توقيع
الموقع

_
_

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.