أخبار عاجلة

لديك طفل في المنزل ؟ إذا لا ترتدي الأحذية وتتجول بها

إذا كان لديك طفل في المنزل .. لا تقم بالدخول بالحذاء إذا، فالأطفال الذين يزحفون على الأرض هم أكثر عرضة لخطر التقاط الجراثيم والبكتيريا التي تنتج عن الأحذية.

فوفقاً للدكتور جوناثان سيكستون وهي أخصائية بيولوجية متخصصة في علم الأحياء الدقيقة والأبحاث متخصصة مقرها في جامعة أريزونا، يكون القلق أكبر فيما يخص الأطفال خاصة من يزحف منهم على الأرض، بسبب إمكانية التقاطهم لأي من هذه الجراثيم والبكتيريا.

كما وجدت الدراسات أن البكتيريا بما فيها تلك التي توجد في البراز تكون متواجدة أسفل نعال الأحذية، والتي يمكن أن تسبب العديد من الأمراض، بعد إحضارها من الخارج إلى المنزل لتستقر على الأرضيات والأسطح، لتصل للجسم عن طريق التنفس.

فقد وجد الباحثون نوع من البكتيريا تسمى الإشريكية القولونية Escherichia coli وهي مجموعة فرعية من بكتيريا القولونيات موجودة في بعض الأحذية، والتي قد تؤدي إلى إسهال شديد والتهابات المسالك البولية، وحتى التهاب السحايا.

وقد حذر الباحث أيضا من إمكانية تعرض الأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة للمرض، وليس إن كان يوجد طفل في المنزل فقط! لذلك من المهم مراعاة نظافة المنزل خاصة مع وجود الأشخاص المعرضين للعدوى، أو في حال وجود شخص مريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.