هيئة الخرطوم للصحافة والنشر مجلة الخرطوم الجديدة

آخر تحديث منذ 10 شهر 1001 مشاهدة

مجلة الخرطوم الجديدة

صدرت مجلة الخرطوم الجديدة في شهر من العام 2003 م كمجلة تهتم بالقضايا السياسية والثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية و الاقتصادية ، وتعتمد على صيغة طرح القضايا وتحليلها على كافة المستويات، من أجل المساهمة الفعالة في رفد حركة صناعة المجلة بالبلاد بالإضافة إلى مساهمتها في تفعيل الطرح الثقافي والتوعية والإرشاد، وإبراز الخصوصية الاجتماعية للمجتمع السودانى وتلبية الحاجات الثقافية لمواطنيه.

وقد شهدت مجلة الخرطوم الجديدة تطورات واسعة فتحولت لمجلة مختصة في الشأن السياسي، روعي فيها تقديم شكل إخراجي جديد على مستوى الغلاف و التصميم الداخلي للملفات والمقالات، وجاء ذلك نتيجة طبيعية لهم التطوير الذي تتبناه إدارة المجلة حتى تكسب المزيد من القراء والمعلنين بحيث تكون أكثر جذباً لهم، خاصة وأن صناعة المجلة تعتمد اعتماداً كلياً على كل ما يجذب من صورة وإخراج وأساليب طبوغرافية تتحدد وفقها أنماط المحتوى.

مجلة سمسمة للأطفال

مجلة تعنى بالأطفال وقد شهدت تطورات كبيرة منذ بدايتها كملحق مع مجلة الخرطوم الجديدة، ونسبة للاستقبال الطيب الذي قوبلت به من عدد من المهتمين بهذا النوع من المجلات والمهتمين بثقافة الطفل ، صدرت مجلة سمسمة في شهر 2005م لسد الفراغ الحاصل في ساحة صحافة الأطفال في البلاد.

مجلة أوراق جديدة

متخصصة في الشأن الثقافي وهي تجربة جاءت نتيجة حوارات مع الأمانة العامة للخرطوم عاصمة الثقافة العربية، والمجلة متنوعة في أساليب وأنماط التناول الصحفي .. مستخدمة كافة الأدوات والأشكال التحريرية .

كتاب (الخرطوم الجديدة)

كتاب تثقيفي يصدر شهرياً لسد فراغ المكتبة الوطنية السودانية، وتتنوع مادته بين السياسي والاجتماعي والاقتصادي، كما يهتم الكتاب بالتوثيق للأعمال الرائدة في مجال الثقافة السودانية باتساع وشمول مسائلها.

جريدة أخبار الخرطوم (الأسبوعي)

أسبوعية معنية بنشر إنجازات الولاية في المجالات المختلفة، وتقدم خدمة لمواطن الولاية ، ليطرح مشاكل منطقته أمام المسئولين والتنفيذيين، وتغطي الجريدة أنشطة متعددة.

المصادر

موقع مجلة الخرطوم الجديدة

شريط بوابات السودان

تصنيف دور نشر سودانية

_

هيئة الخرطوم للصحافة والنشر

هيئة الخرطوم للصحافة والنشر أنشأت تحت قانون (هيئة الخرطوم للصحافة والنشر لسنة م) وتعمل في مجال صناعة المجلات والصحف والنشر المطبوع و النشر الإلكتروني ،بشكل يقدم نموذج متميز للقارئ والمتابع في السودان وخارجه .

الاختصاصات

1. تعمل الهيئة في مجال إصدار المجلات والصحف والكتب والمواقع الإلكترونية بعد الحصول على التصديق من جهات الاختصاص.

2. تحقق رسالة الإعلام بالولاية تنفيذاً للسياسة العامة للدولة والقيم والمثل الأخلاقية المتعارف عليها في مجال العمل الصحفي.

3. تفعيل الطرح الثقافي والتوعية والإرشاد.

4. إبراز الخصوصية الاجتماعية للولاية وتلبية الحاجات الثقافية لمواطنيها .

5. المساهمة في نشر الكتاب الثقافي.

6. الاهتمام بأنشطة الشباب والطفل و المرأة .

7. تنمية قدرات العاملين بالهيئة من خلال التعليم و التدريب والمستمر وتبادل الخبرات.

الإصدارات

مواضيع ذات صلة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هيئة الخرطوم للصحافة والنشر مجلة الخرطوم الجديدة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هيئة الخرطوم للصحافة والنشر مجلة الخرطوم الجديدة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021