طريقة عمل المقروطة

آخر تحديث منذ 22 ساعة و 54 دقيقة 968 مشاهدة

تعتبر المقروطة من أطباق الحلويات الشعبية و التي تشتهر في بلاد الشام و تعد من الحلويات التي تقدم في المناسبات و الأعياد، كما أنها من الحلويات الخفيفة و الشهية و التي تحضر بمكونات بسيطة و متواجدة في المنزل كما أن تحضيرها لا يستغرق الوقت الكثير، و سنقدم لك طريقة عمل المقروطة و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق تحلية شهي.
محتويات1 مقادير المقروطة2 طريقة عمل المقروطة3 طريقة تقديم المقروطة
مقادير المقروطة

3 أكواب كبيرة من الدقيق.
ربع كوب كبير من اليانسون المطحون.
ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.
ملعقة كبيرة من حبة البركة.
نصف كوب كبير من الزبدة اللينة.
3 بيضات متوسطة الحجم.
نصف كوب كبير الزيت النباتي.
نصف كوب كبير من الحليب الدافئ.

مقادير الحشو

نصف كيلو من عجوة التمر.
نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
ملعقة كبيرة من السمسم الأبيض.
ماء دافئ للعجين حسب الرغبة.

طريقة عمل المقروطة

قومي بتنخيل الدقيق ثم ضعيه في وعاء عميق ثم أضيفي إليه اليانسون المطحون و القرفة المطحونة و حبة البركة ( القزحة ) و حركي المكونات معاً حتى تندمج تماماً.
ضعي الزبدة في وعاء عميق ثم أخلطيه جيداً بالمضرب الآلي حتى يتغير لونها و تصبح سائلة نوعاً ما ثم أضيفي البيض و استمري بالخفق حتى  حتى تظهر الفقاعات و يندمج البيض مع الزبدة تماماً.
أضيفي الزيت النباتي و أستمري بالخفق ثم أضيفي الحليب السائل مع الإستمرار بالتحريك حتى يصبح المزبج ناعماً.
أضيفي المكونات السائلة إلى المكونات الجافة مع العجن حتى تتكون لديك عجينة متماسكة و طرية قليلاً.
ضعي التمر في وعاء عميق ثم أضيفي إليه القرفة المطحونة و السمسم و اعجينها مع إضافة قليلاً من الماء الدافئ بحيث تكون عجينة التمر لينة قليلاً و ليست متحجرة.
ضعي قطعة من النايلون على طاولة المطبخ ثم ضعي نصف مقدار العجين على قطعة النايلون ثم غطيها بقطعة نايلون أخرى ثم إفرديها بالشوبك بحيث تكون بحجم صينية الفرن مستطيلة الشكل.
ضعي قطعة نايلون أخرى و ضعي حشوة التمر عليها ثم إفرديها بنفس طريقة العجينة ثم إقلبيها على العجينة المفرودة بنفس الحجم.
كرري مقدار العجينة المتبقية بنفس الطريقة ثم ضعيها فوق عجينة التمر، ثم غطيها بورق نايلون و لفي جزء من المقروطة بحيث تكون كالإسطوانة ثم قطعي العجينة الإستطوانية إلى قطع صغيرة.
كرري تقطيع باقي كمية عجينة المقروطة بنفس الطريقة حتى تنتهي الكمية.
ضعي المقروض في صينية الفرن ثم ضعي صينية المقروطة في الفرن الحامي لمدة 10 دقائق تقريباً حتى تنضج الأطراف ثم حمريها من الوجه و اتركيها حتى تبرد.

طريقة تقديم المقروطة

ضعي المقروطة في أطباق للتقديم.
قدميها مع كوب من العصير أو القهوة.

كلمات مرتبطه : طريقة عمل المقروطة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة عمل المقروطة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة عمل المقروطة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2022