أخبار عاجلة

ما علاقة العادة السرية بالقولون وتخبطات الجهاز الهضمي؟

السؤال :
هل العادة السرية من أضرارها القولون، وتخبطات في الجهاز الهضمي، وخروج صديد قبل التبرز (أكرمكم الله )؟

أسأل الله لكم السداد والتوفيق.

الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ بدر عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

ليس للعادة السرية علاقة بالجهاز الهضمي لا من قريب ولا من بعيد، ولكن أمراض الجهاز الهضمي لها علاقة بوجبات المطاعم السريعة واللحوم المحفوظة، والشاورما والمورتيديلا وسائر هذه الأطعمة هي التي تؤدي إلى انتفاخ في البطن، ورائحة كريهة للبراز، وزيادة في الوزن، وطفيليات وأميبا وجارديا، وهذا الذي يؤدي إلى خروج صديد في البراز، وعسر هضم ومغص.

أما العادة السرية، فإنها تؤدي إلى حدوث اضطرابات نفسية بالإضافة إلى التوتر والقلق، وتأنيب الضمير من جراء هذه الفعلة كذلك يحدث احتقان بغدة البروستاتا والحويصلات المنوية مما يؤدي إلى سرعة القذف لاحقا بعد الزواج، كذلك يصاحب الإسراف في هذه العادة ضعف عام، وذبول بالجسم يؤدي إلى ضعف الذاكرة، وعدم قدرة الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة.

وهناك أعراض عامة تحدث نتيجة ممارسة هذه العادة مثل الكآبة النفسية، والانطواء والبعد عن المجتمع، والضعف العام، الشحوب، ضعف الشخصية.

ومن أضرارها أنها تنشط إفرازات الغدد التناسلية مما يزيد الحاجة إليها بعد ممارستها حيث أن الشهوة لا تطفئ الشهوة، بل تزيدها سعارا وهياجا فيسهل رسوخ هذه العادة، فيترتب عليها احتياجات جسمية إضافية من إفرازات هذه الغدد.

لذلك حاول أن تبتعد عن هذا الطريق الذي يؤدي بك إلى الإثارة، ولا تسمح لهذه الرغبات والتهيجات أن تكون محور تفكيرك من الأساس.

والخلاصة أن يبتعد الشخص عن كل ما يثيره جنسيا، ويبتعد عن مشاهدة الأفلام الخليعة، وعن مواطن الإثارة واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والصلاة في المساجد ما استطعت إلى ذلك سبيلا، وورد القرآن والدعاء جعلك الله وإيانا من المهتدين الصالحين إنه ولى ذلك والقادر عليه.

وللفائدة راجع أضرار هذه العادة السيئة: (^2404^ - ^3858^ – ^24284^ – ^24312^ - ^260343^ )، وكيفية التخلص منها لمن ابتلي بها: (^227041^ - ^1371^ - ^24284^ - ^55119^ )، والحكم الشرعي للعادة السرية: (^469^- ^ 261023 ^ - ^ 24312 ^).

وفقك الله لما فيه الخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.