الفوائد الصحية للملفوف

آخر تحديث منذ 10 يوم و 13 ساعة 1002 مشاهدة

محتويات1 نبذة عن الفوائد الصحية للملفوف2 فوائد الملفوف3 سلطة الملفوف
نبذة عن الفوائد الصحية للملفوف
يعتبر الملفوف من الخضروات التي تحظي بشعبية في كثير من الثقافات بسب رخصها، و لأنها صحية، ,بالاضافة الى تناول الملفوف طازج، او مطبوخ، و امكانية اعداد السلطات منه، و هنالك العديد من الفوائد الصحية، و المختلفة للملفوف التي تساعد الجسم على الحفاظ على صحته و نشاطه البنيوي.
فوائد الملفوف
هناك العديد من الفوائد الصحية للملفوف، و التي من الجيد التعرف عليها، من أجل الفائدة العامة للجسم، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من أهم هذه الفوائد، و منها ما يلي:
الملفوف لانقاص الوزن
يستخدم الملفوف من  أجل إنقاص الوزن، لأنه لا يحتوى الملفوف على إي من السعرات الحرارية العالية، و في نفس الوقت يشعرك بالشبع لاحتوائه، على كمية كبيرة من الألياف، بالإضافة إلى عدم احتوائه على إي نوع من أنواع الدهون ، و لهذا يساعد في إنقاص الوزن.
الملفوف يغذي المخ
ستخدم الملفوف كنوع من أنواع الغذاء المغذي للمخ، لأن يحتوي الملفوف على فيتامين (ك)، و العديد من المواد الغذائية ألأخرى، و التي تساعد على زيادة أداء المخ من عمليات حفظ، و الاستظهار، و البلاغة، و ما شابة ذلك، بالإضافة إلى حماية الملفوف الأعصاب من الأضرار، و تقوية الذاكرة.
الملفوف يقاوم حب الشباب
يحتوي الملفوف على نسبة عالية من عنصر الكبريت الذي يقلل من عملية إفراز الدهون، و يقتل البكتيريا المسببة للالتهابات التي تنتج عن حب الشباب، بالإضافة إلى مساعدته أصحاب البشرة الدهنية في تقليل إفراز الدهون.
الملفوف مضاد للأكسدة
يعتبر الملفوف الغذاء المضاد للأكسدة، لأنه يحتوي  على نسبة جيدة فيتامين (ج)، و الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، بالإضافة إلى منعة شيخوخة الخلايا،و  مساعدته التخلص من السموم، و يحمي الجسم من التهابات المفاصل، و أمراض الجلد، و الروماتيزم، و النقرس.
الملفوف مضاد للسرطان
يعتبر الملفوف من الخضروات التي تحتوى على ثلاث مواد لها ثاثير منشط للإنزيمات، و تأثير مثبط لنمو الأورام السرطانية، و هنالك دراسة  العديد من الدراسات التي أثبتت أن الملفوف له دور كبير في تقيل سرطان الثدي.
سلطة الملفوف
يعتبر طبق سلطة الملفوف أحد أشهى و ألذ الأطباق الجانبية التي يمكن تقديمها مع أصناف متنوعة من الدجاج أو اللحوم المقلية، و تتميز طريقة تحضيرها بالسهولة و البساطة التي لا يعتقد الكثيرون، بأنها كذلك، فكل ما عليك القيام به من أجل تحضير طبق سلطة الملفوف، هو اتباع ما يلي من مقادير و خطوات التحضير …
مقادير سلطة الملفوف
1)) كوبان من الملفوف المقطع إلى شرائح رقيقة و ناعمة
2)) ربع كوب من ( اللبن الزبادي، و السكر، و المايونيز )
3)) ملعقة كبيرة من  ( عصير الليمون الطازج ، و ملعقة أخرى من الخل )
4)) رشة  من الملح و الفلفل الأسود
5)) كوب من الجزر المفروم بطريقة ناعمة
6)) نصف كوب من البصل المفروم الناعم مكعبات
طريقة تحضير سلطة الملفوف
أولا : نقوم بخلط جميع المكونات معا، دون إضافة  الملفوف أو الجزر، و تترك المكونات لمدة خمسة عشر دقيقة في الثلاجة.
ثانيا : نقوم بإضافة كل من الملفوف و الجزر على المكونات، و تحرك جيدا.
ثالثا : تقدم مباشرة سلطة الملفوف على المائدة.

كلمات مرتبطه : الفوائد الصحية للملفوف
مواضيع ذات صلة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفوائد الصحية للملفوف فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/09/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفوائد الصحية للملفوف ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2022