اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 8:18 ص


اعلانات
محرك البحث




كيفية معرفة دوالي الخصية حال ظهور عروق فيها

آخر تحديث منذ 4 ساعة و 9 دقيقة 509 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية معرفة دوالي الخصية حال ظهور عروق فيها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
عندي الخصية اليسرى بها عروق واضحة مثل عروق الجسم، فتظهر أسفل الخصية، وهي عروق بداخل الخصية نفسها من أسفل، وليست عروقاً في كيس الصفن، فلاحظتها مؤخراً.

ذهبت لدكتور لأني كنت متشككاً بإصابتي بدوالي، فقال لي: إني لا أعاني من أي شيء، وأبلغني بأن هذه العروق عادية وطبيعية، فأود توضيحاً منكم كي أطمئن؛ لأني متخوف جداً، ما سبب هذه العروق التي تظهر، وهل لها خطورة؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ياسر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فيحتاج الأمر إلى فحص كما فعلت لاستبعاد دوالي الخصيتين، فوجود عروق داخل كيس الصفن وحول الخصية والتي تشبه إحساس وجود ديدان داخل كيس هذا عن الدوالي، أما عن وجود عروق بسيطة في الخصية أو في جلد كيس الصفن فيعتبر أمراً طبيعياً وعادياً ولا يسبب أي مشكلة ولا يحتاج إلى أي تدخل أو علاج.

وأرجح هنا بعد كشف الطبيب أن ما لديك أمر طبيعي ولا يسبب مشكلة، ولكن إذا أردت أن تحسم أمر وجود الدوالي من عدمه فيكون من خلال عمل أشعة دوبلكس على الخصية؛ لأن في حالة استبعاد الدوالي فلا يكون هناك مشكلة، وتكون هذه العروق طبيعية وعادية.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: أيمن السيسي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية معرفة دوالي الخصية حال ظهور عروق فيها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة