اليوم: الثلاثاء 27 يوليو 2021 , الساعة: 5:49 م


اعلانات
محرك البحث




وجود زائدة لحمية في المرارة

آخر تحديث منذ 52 دقيقة و 46 ثانية 636 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وجود زائدة لحمية في المرارة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
قمت بكل التحاليل الطبية فكانت كلها سليمة بفضل الله، غير أن الدكتور لاحظ تحليل فيروس (بي) أنتيبودي (Reactive) وتحليل أنتيجين نيجاتيف، وقمت بعمل أشعة موجات صوتية على الكبد كما قال الدكتور فوجد لحمية في المرارة، فهل من توضيح؟ وهل هذه اللحمية لها أضرار؟!



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأما عن تحليل فيروس الكبد (بي) فإن (Hepatitis b antigen negative) يعني أن الفيروس غير موجود في الجسم، و(Hepatitis b antibodies reactive) يعني أن هناك مضادات ضد الفيروس، وهذا الوضع يحصل في حالتين: وهي أن تكون قد أخذت التطعيم ضد الفيروس، وأما إن كنت لم تكن أخذت التطعيم فإن هناك احتمالاً آخر أن تكون قد أصبت في السابق بالفيروس وأنك قد شكلت مضادات ضد الفيروس.

ويمكن التمييز بين الحالتين بعمل تحليل خاص وهو: (Hepatitis b core antibodies)، فإن كان هذا إيجابياً - أي Reactive or positive - فإن هذا يعني أنك قد أصبت في السابق وأنك منيع ضد الفيروس، وأما إن كان سلبياً فإن ذلك يعني أنك قد أخذت التطعيمات ضد الفيروس.

وفي كلا الاحتمالين فإنك منيع ضد الفيروس، أي أنك شكلت مضادات ضد الفيروس وأنه أصبح عندك مناعة ضد المرض.

وبالنسبة للزائدة اللحمية التي اكتشفت في المرارة فلا خوف منها، ومعظم هذه اللحميات لا تسبب أي أعراض إلا أنه ينصح عمل صورة للمرارة كل ستة أشهر إلى سنة، فإذا وصل حجم الزائدة اللحمية أكثر من 1 سم فإنه ينصح أن تستأصل المرارة.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: سعيد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وجود زائدة لحمية في المرارة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة