اليوم: الخميس 20 يناير 2022 , الساعة: 1:57 ص


اعلانات
محرك البحث








- أعاني من خروج رائحة كريهة من الدبر، كيف أتخلص منها؟
- تمزق الغشاء هل يصل إلى جدار المهبل وتحس به الفتاة؟
- هل تؤثر العادة السرية على اضطراب الهرمونات في الجسم؟
- أعاني من الأنيميا، ويراودني وسواس الخوف من الموت كثيراً، فماذا أفعل؟
- تفسير حلم رؤية الكنز فى المنام لابن سيرين
- [طب بديل ] فوائد الحبق مع الشاي والنعناع المجفف للحامل للبشرة للرجيم - مواضيع صحية
- أقزام العلب (فيلم) القصة
- أشيقر سكان وقبائل بلدة أشيقر
- هل يمكن استعمال زيت الزيتون في علاج الإمساك على شكل حقنة شرجية؟
- طريقة عمل عصاج اللحمة المفرومة
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مدة العلاج الطبيعي بعد عملية جبر كسر صابونة الركبة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/01/2022

اعلانات

مدة العلاج الطبيعي بعد عملية جبر كسر صابونة الركبة

آخر تحديث منذ 8 ساعة و 14 دقيقة
12097 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أصبت بحادث مروري بتاريخ 18 / 7 / 1429، نتج عنه إصابة (كسر في صابونة الركبة حتى أصبحت قسمين)، بعدها أجريت لي عملية جراحية لإعادة الصابونة بمسمار وسلك، فبقيت ممدودة إلى تاريخ 15 / 8 / 1429، ثم أخبرني الطبيب بعد الإشاعة أن الكسر انجبر، وأحتاج بعدها للعلاج الطبيعي، مع أني الآن أجد صعوبة كبيرة في ثني الركبة أو تحريك عضلة الفخذ أو رفع القدم.

سؤالي: كم المدة المتوقع لرجوع القدم للحالة الطبيعية؟ هل أمشي على هذه القدم أم لا؟ ما هي التمارين التي تساعد في علاجي؟

ونسأل الله لنا ولكم العافية.
ولكم جزيل الشكر.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ عبد الرحمن حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في مثل حالك فإن التأهيل يعتمد على نوعية الكسر، وعلى نجاح تثبيت الكسر والأنسجة التي حول الكسر، وهذه كلها يقدرها الجراح الذي أجرى العملية وبالمشاركة مع أخصائي العلاج الطبيعي.

وعلى كل حال، فإن أول شيء يتم التركيز عليه في كسور الصابونة هو أن يتم مد الركبة كاملة ولا ينصح بوضع أي شيء تحت الركبة، وإنما يفضل أن تنزل الركبة حتى تصبح مستقيمة، ومن ثم أيضاً يبدأ المعالج الطبيعي بعمل تمارين تقوية لعضلات الفخذ.

والمهم جداً التأكد من أن الكسر قد التأم، وأن التثبيت كامل؛ لأن التمارين على أهميتها إلا أنه أيضاً مهم جداً معرفة ثبات الكسر؛ لأن التمارين الخاطئة في حال عدم التئام الكسر أو عدم تثبيته جيداً قد يؤدي إلى عدم التئام الكسر.

لذا فإنه مهم جداً متابعة نصائح الجراح الذي أجرى لك العملية، فهو أدرى بوضعية الكسر تماماً من ناحية الالتئام.

وكسور الصابونة مؤلمة وتحتاج إلى صبر، وهي عادة ما تتأخر في الالتئام.

ولذا المهم التأكد من نوعية العلاج المناسب بعد سؤالك لطبيبك؛ لأن لكل مرحلة تمارينها، ففي البداية يتم التركيز على التئام الكسر ثم التركيز على استقامة الركبة ثم إجراء تمارين دون وضع وزن على الركبة، ثم وضع ثقل، والمشي يمكن البدء فيه بعد التئام الكسر.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مدة العلاج الطبيعي بعد عملية جبر كسر صابونة الركبة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
للإسفنج بالكريم Cml التهامي فيلا الحمر فيزا موبايلي المشكلة الاقتصادية احد صلابيخ سبعان سكسي انخفاض الأجور بالرياض العضلة القترائية الأسرة اعلان عجبا لأمر Ibux دائرة ميسور بحث في المجاز بيت القصيعي إجماع واشنطن جغرفي جميع الكلمات جيعان ثوار صويلح القراءات الشاذة براز مؤلفاته طبخات meiact pantogar كيف epicotil سبورتج خليل الهنداوي ناحية السرو عموميات العزازمة Hatice ايمان ظاظا درفت الدكتوراه دوال المتسامية تأريخ م المادة الفعالة الشك الغش التجاري التشخيص الاستراتيجي بطحيش المنزل المدرسة الكلاسيكية الحساسية roxogesic السعيدة متفرقين وقرى تلوث المياه القحطاني الكارنيتول Bisolvon هيدرات المضيبي تطعيم المسامير مشائية قرموش تنمية حب الاستطلاع الاعراض رياض عبدالله ساكس زكي Buspar الفجاحي كونان الرحيبة rhinostop أحكام الطلاق معنوية شراحي الكاكاو التلفزية منطقة كأس العرب الاطيوش الفيلم هداش كيف تتجلى جمل التقارير المالية المرحلية طغى حبوب التهاب الزائدة الدودية منسوبي الثدي عددية الموقع