اليوم: الاحد 13 يونيو 2021 , الساعة: 5:14 ص


اعلانات
محرك البحث


أسباب خروج السائل المنوي بعد البول

آخر تحديث منذ 2 يوم و 5 ساعة 36 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب خروج السائل المنوي بعد البول فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/06/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في نهاية البول أحس أن سائلاً منويّاً يخرج من قضيبي، فما سبب ذلك؟!

أفيدوني وجزاكم الله خيراً.

 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ مـحـمــد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن خروج قطرات من السائل المنوي بعد التبول عادة ما يكون بسبب احتقان البروستاتا الناتج عن كثرة الاحتقان ال ..... ي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن.

ولذلك فإنه لابد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وعلاج صديد البول إن وجد، وإذا كنت تشكو من إمساك فلابد من علاجه بالإكثار من تناول الخضروات، مع أخذ علاج مثل الـ(Lactulose)، كما ينصح بكثرة الاغتسال والتبول واقفاً.

وهذه الأعراض تشبه أعراض تضخم البروستاتا عند كبار السن، ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا، مثل: (Peppon capsule) كبسولة كل ثمان ساعات و(Prostaline suppository) تحاميل شرجية صباحاً ومساءً.

وبالله التوفيق.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهت إجابة المستشار د. إبراهيم زهران أخصائي الأمراض التناسلية، ولإتمام الفائدة واكتمال الجواب تم عرض استشارتك على المستشار الشرعي الشيخ أحمد مجيد الهنداوي، فأجاب قائلاً:

فبداية لابد من تحديد نوع هذا السائل الذي أشرت إلى أنه يخرج منك عقب البول، وقد ذكرت أنه هو السائل المنوي، ونحن نود أن نوضح لك ما هو هذا السائل الذي يخرج منك في الغالب، فالسوائل المعتادة التي تخرج من الذكر هي المني وهو الماء الذي يخرج عند نهاية الجماع عند اللذة الكبرى، أي عند النشوة، ويخرج ويشعر الإنسان حينئذ باللذة والنشوة مع ارتخاء في بدنه واكتفاء من ناحية الشهوة ال ..... ية، فهذا هو المني وهو الذي يكون منه الولد؛ قال تعالى: ((خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ))[الطارق:6] والدافق -أي المتدفق- الذي يخرج متدفقاً.

والسائل الثاني الذي يخرج عادة هو المذي، وهو الذي يخرج عند الإثارة، أي عند شعور الرجل أو المرأة بالإثارة يخرج سائلٌ منه يسمى (المذي)، وهو سائل رقيق لا لون له؛ فهو كالماء من جهة اللون وشفاف، وهذا يخرج عند الإثارة سواء بالتفكر أو بالمداعبة ونحو ذلك.

والسائل الثالث هو الذي يغلب على الظن أنه هو الذي أشرت إليه، وهو (الودي)، وهذا السائل يخرج عادة عقب البول، وهو سائل كثيف تقارب كثافته كثافة المني ويقارب لونه لون المني ويفارقه في الرائحة، وهذا في الغالب يخرج عقب البول، وربما أحياناً قليلة خرج قبله، فظهر من ذلك أن الغالب في حالك أن هذا هو الودي وليس المني الذي أشرت إليه.

إذن: فعليك أن تطمئن، وعليك أن تعلم أن حكم هذا السائل وهو الودي أنه كالبول تماماً، فيجب عليك أن تغسل ذكرك منه وبعد ذلك تتوضأ وضوءك للصلاة، وبذلك تتطهر منه فتعامله كمعاملة البول، وينبغي أن لا يحصل لك قلق بسبب هذا السائل الذي يخرج فإنه معتاد عند الرجال، وبهذا يظهر لك الفرق بين هذه الأمور الثلاثة وهي: المني، والمذي، والودي، وهذا هو الغالب في حالك لأن من عادة المني إذا كان خارجاً نتيجة احتقان، أو نتيجة حصول شيء من المرض، فإنه يخرج مع شيء من الألم وشيء من علامات ظهور عدم الصحة في بدن الإنسان، وهذا قد يكون غزيراً وظاهراً، بحيث يظهر أنه يفارق الودي الذي أشرنا إليه.
نسأل الله عز وجل أن يشفيك وأن يعافيك من كل سوء وأن يمدك بالصحة والعافية. وبالله التوفيق.


 
  • اسم الكاتب: Samieh Farhat
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب خروج السائل المنوي بعد البول ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/06/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع