اليوم: الاربعاء 4 اغسطس 2021 , الساعة: 12:54 م


اعلانات
محرك البحث




تنبيه على كيفية الانتقال من استخدام حبوب (سيرازيت) للرضاعة إلى حبوب (سيلست) لمنع الحمل

آخر تحديث منذ 37 دقيقة و 14 ثانية 1348 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تنبيه على كيفية الانتقال من استخدام حبوب (سيرازيت) للرضاعة إلى حبوب (سيلست) لمنع الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/08/2021

السؤال :
السلام عليكم
أنجبت قبل خمسة أشهر، واستخدمت حبوب رضاعة (سيرازيت) لمدة أربعة أشهر، مع العلم أنه لم تأتني إلا دورة واحدة بعد النفاس بأسبوع، وفي نهاية الشهر الرابع أتاني دم بسيط فذهبت إلى الطبيبة وأجرت لي أشعة وأخبرتني أن هناك تبويض ولم تعد الحبوب كافية لأن الرضاعة قلت.
وقد كتبت لي حبوب (سيلست)، وكانت الحبوب الأولى ستنتهي بعد أربعة أيام فقالت: انتظري سبعة أيام ثم ابدئي بـ(سيلست)، وعندما قرأت النشرة المرفقة إذا بها تستخدم أول يوم من الدورة، فانتظرت أياماً قليلة ثم بدأت، مع أن الدورة لم تأت.
وهذه الحبوب 21 حبة، وتؤخذ أول يوم للدورة لمدة 20 يوماً ثم تتوقف سبعة أيام ويبدأ الباكيت الجديد في أول يوم للدورة.
وبعد استخدامي لها بعشرة أيام أتاني بعض الدم والكدرة خمسة أيام، والآن مضى على نزول ذلك الدم أسبوعان وانتهى الباكيت.
سؤالي: هل يشترط لفاعلية الحبوب أن تؤخذ في أول يوم -أي: هل يمكن أن يكون قد حدث حمل في الفترة السابقة-؟ وهل أبدأ الباكيت الجديد بعد أسبوع أم أنتظر حتى تبدأ الدورة؟!
وجزيتم خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ع حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فعند الانتقال من حبوب السيرازيت إلى حبوب منع الحمل العادية نحن نأخذه من اليوم التالي لترك حبوب السيرازيت وليس بعد الانتظار سبعة أيام، وما ذكرته من أن حبوب منع الحمل العادية تؤخذ منذ اليوم الأول للدورة فهذا إذا لم تكوني قد أخذت أي مانع قبلها، وإذا بدأت بالحبوب فعند نهاية الباكيت الأول ينتظر سبعة أيام ثم يؤخذ الباكيت التالي عند اليوم الثامن بغض النظر عن انتهاء الدورة.
ومن المعتاد أن تنزل الدورة بعد التوقف عن أخذ الحبوب بأربعة أيام، وهذا يعني أنك سوف تبدئين بأخذ الباكيت التالي -تقريباً عند اليوم الرابع من نزول الدورة- وهكذا.
فإذا كانت الطبيبة قد رأت بوادر إباضة يوم أن فحصتك ولم تأخذي حبوب المانع إلا بعد سبعة أيام من ذلك فهذا يعني أن التبويض ربما قد حصل في فترة لم تتخذي فيها أية احتياطات ولم تأخذي فيها أي مانع وبالتالي لا يجب عليك أخذ الباكيت التالي إلا بعد التأكد من الوضع، وأنا ذكرت أنه لابد من الانتظار سبعة أيام بين الباكيت الأول والذي يليه، ولذلك فإذا كان اليوم السابع بعد التوقف من الباكيت الأول ولم تنزل دورة فعليك بعمل تحليل بالدم لهرمون الحمل أولاً فربما يكون الحمل قد حصل فعلاً، وأما إذا نزلت الدورة بعد التوقف عن الحبوب بثلاثة أو أربعة أيام فابدئي الباكيت التالي في اليوم الثامن من انتهاء الباكيت الأول.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: سيف
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تنبيه على كيفية الانتقال من استخدام حبوب (سيرازيت) للرضاعة إلى حبوب (سيلست) لمنع الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة