شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 14 اغسطس 2022 , الساعة: 4:26 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


- تعرٌف على ... مريم السويدي | مشاهير
- أبناء وقتلة (فيلم) قصة الفيلم
- طريقة عمل البسطرمة على طريقتي من الشيف محمد أورفه لي
- تعرضت للاغتصاب وأنا صغيرة، فهل من الممكن أن أكون قد فقدت عذريتي؟
- هاتف مدرسة الخليل بن احمد ابتدائي و معلومات عنها بالرياض
- أوروميا التاريخ
- بلي (قبيلة) نسب قبيلة بلي
- هاتف و عنوان مستشفى الأمير سلطان بعريعرة و معلومات عنها بالمنطقة الشرقية بالسعودية
- أشعر بألم في الخصية عند المشي وعند الجلوس يهدأ.. ما هي مشكلتي؟
- تقرير عن زنا المحارم :: - منوعات مفيدة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تأثير علاج الزولادكس على الدورة الشهرية والحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/08/2022

تأثير علاج الزولادكس على الدورة الشهرية والحمل

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 12 دقيقة
517 مشاهدة

السؤال :







أعاني من البطانة المهاجرة وقد عملت منظاراً وأخذت علاج الزولادكس حتى لا تأتي الدورة الشهرية وانتهيت منه، ولكن الدورة لم تنزل إلى الآن، فهل تنصحني بتناول علاج معين من أجل نزولها أم أنتظر ستة أشهر كما قيل لي؟ وهل بعد ذلك يجب عمل طفل أنابيب أم ماذا؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ خديجة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فبعد آخر إبرة من الزولادكس معدل أن تعود الدورة هو ما بين شهر إلى أربعة أشهر، ولكن قد تمتد الفترة إلى أطول من ذلك، وقد تصل إلى (10 أشهر) وذلك نتيجة تأثير الإبرة على هرمونات الدماغ التي تتحكم بالمبايض، وأي إنزال للدورة في هذه الفترة لن يكون طبيعياً، بل سيكون نتيجة أخذ الأدوية بمعنى أن المبايض لا تزال تحت تأثير دواء الزولادكس، وبالتالي ليس هنالك إباضة، فالأفضل الانتظار حتى تنزل الدورة بنفسها.
وبالنسبة للحمل فهذا يعتمد على درجة تأثير البطانة المهاجرة على الأنسجة والتي لابد وأن المنظار قد حددها، ففي الدرجة البسيطة منه يمكن أن يحصل الحمل بعد أخذ الزولادكس من غير تدخل أو بأخذ المنشطات للمبيض، وإذا لم يحصل الحمل أو كانت درجة تأثير البطانة المهاجرة شديداً وأدى إلى التصاقات في الحوض أو أكياس دموية على المبيض، فعندها يكون من الأفضل التوجه إلى أطفال الأنابيب، وعموماً فإن طبيبك المعالج هو أدرى بالحالة، وهو أدرى بما يجب فعله بعد ذلك.
أسأل الله تعالى أن يصرف عنك ما أنت فيه ويرزقك الذرية الطيبة.
والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تأثير علاج الزولادكس على الدورة الشهرية والحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار