اليوم: السبت 12 يونيو 2021 , الساعة: 6:09 م


اعلانات
محرك البحث


خطورة خوارج الانقباض البطينية وآثارها المستقبلية

آخر تحديث منذ 1 يوم 186 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع خطورة خوارج الانقباض البطينية وآثارها المستقبلية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/06/2021

السؤال :
أنا شاب عمري 23 سنة، منذ سنة بدأت أعاني من رجفان في القلب وتسرع في النبض، أجريت جميع الفحوصات من تخطيط وإيكو، وكانت النتائج سليمة، لكن عندما أجريت فحص Holter لمدة 24 ساعة كانت النتيجة هي وجود خوارج انقباض بطينية، كان عددها 150 في 24 ساعة، مع العلم أن القلب سليم مع ارتخاء بسيط في (((الوريقة))) الأمامية للصمام التاجي.
سؤالي: هل هذه الخوارج خطيرة في المستقبل؟ وما هو العلاج؟ لم يعطني الطبيب أي دواء لقوله: إنها حالة عصبية سوف تزول لكنها لم تزل من سنة، وهي تزعجني جداً.
مع العلم أنني مدخن.
وشكراً.

 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود الشامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فليست هذه الخوارج خطيرة إذا لم يكن لها سبب وكان عددها قليلاً، (مثل ما عندك) ولكن التدخين هو الأخطر في حالتك، فعليك بتركه واغتنم شهر رمضان.
لا يصرف علاج في مثل هذه الخوارج البطينية، وقول الطبيب المعالج لك صحيح عادة ما تزول.
والله الموفق.


 
  • اسم الكاتب: محمد صلاح
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع خطورة خوارج الانقباض البطينية وآثارها المستقبلية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/06/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع