اليوم: الثلاثاء 27 يوليو 2021 , الساعة: 6:09 م


اعلانات
محرك البحث




دواء بديل للأندرال المعالج لخفقان القلب

آخر تحديث منذ 10 ساعة و 34 دقيقة 59 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دواء بديل للأندرال المعالج لخفقان القلب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
هل هناك دواء بديل للأندرال؟ حيث إنني تناولته عدة أشهر مع الزيروكسات ولم يكن ذا فائدة من حيث تنظيم ضربات القلب، هذا أولاً، والسبب الآخر هو وقف الأندرال في الصيدليات الخاصة بالمملكة العربية السعودية وتوفره فقط في بعض المستشفيات؛ لذا أرجو من سعادتكم التكرم بذكر بعض الأدوية البديلة له حيث إنني أعاني من خفقان شديد بالقلب في بعض المواقف.





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ الأستاذ حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

يُعتبر الإندرال من أفضل الأدوية لتخفيض وتنظيم ضربات القلب في حالات القلق النفسي أو المصاحبة للقلق النفسي، والآن نعتبر أحد مشتقات الأندرال والذي يُعرف باسم إندرال (L80) والذي يُعطى مرةً واحدة في اليوم هو الأفضل من الإندرال العادي.

أما البديل لمركب الإندرال، والذي يخفض وينظم ضربات القلب، فهو العلاج الذي يُستعمل لتخفيض ضغط الدم، وهو مشهور ويُعرف باسم (Atanolol)، واسمه التجاري هو: (Tenoromin) ولكن في حالة تنظيم ضربات القلب يجب أن لا تتعدى الجرعة 25 مليجرام في اليوم؛ حيث أن الجرعة إذا أخذت أكبر من ذلك كـ50 مليجرام على سبيل المثال ربما تؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم .

وبالله التوفيق.





  • اسم الكاتب: شعبان احمد محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دواء بديل للأندرال المعالج لخفقان القلب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة