فطريات تحت الإبطين وسواد في الرقبة

آخر تحديث منذ 10 يوم و 21 ساعة 1000 مشاهدة

السؤال :

أعاني تقريباً منذ 7 سنوات من وجود فطريات تحت الإبطين وبين المغبنين، وقد زرت مجموعة من الأطباء بحيث يصفون لي تقريباً نفس المضادات (ديرموفيكس - كريم - جيل - بودرة) وبيفاريل، بالإظافة إلى حبات مينازول (حبة كل أسبوع)، كما قمت بتحاليل حول داء السكري لكن ـ الحمد لله ـ لا أعاني منه، لكن المشكل هو أن البقع تزول نهائياً باستثناء بعض الآثار، غير أن هذه البقع تظهر من جديد بمرور شهر تقريباً على العلاج.

كما أنني أعاني من السواد على الرقبة، مع العلم أن بشرتي بيضاء، أرجوكم أفيدوني مع ذكر أسماء الكريمات الخاصة بالرقبة.
جزاكم الله خيراً.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم أيمن حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن تشخيص الفطريات يحتاج إلى توثيق؛ وذلك بالفحص المباشر المجهري لكشاطة من السطح المصاب بالفطريات أو عن طريق المزرعة الفطرية.

بعد تأكيد التشخيص تُعطى مضادات الفطريات الموضعية (وهذه بعض الأسماء العلمية أي التركيبية مع وجود طيف كبير من الأسماء التجارية: الكلوتريمازول، أو الإيكونازول، أو ميكانازول) في الحالات الخفيفة، أو مضادات الفطريات الفموية في الحالات الشديدة أو المنتشرة أو المعندة، وغالباً ما يتم الشفاء إن تمت عملية الوقاية من حدوث عدوى جديدة.

الوقاية تكون بالغسل الدوري اليومي أو شبه اليومي، مع التجفيف بعد الغسل، وتغيير الملابس المشبوهة وغليها أو كويها ولكن لمرة واحدة وليس كل مرة، بالإضافة إلى تجنب مواضع العدوى إن كانت عن طريق الحيوانات أو التماس مع مُصابين.

من أسباب الوقاية أيضاً تحسين الحالة العامة، وتقوية المناعة، ونفي وجود الأمراض المزمنة أو المنهكة أو الداء السكري، والتخلص من السمنة الزائدة.

بعد الشفاء قد تبقى بعض التبدلات اللونية، والتي لا تعني وجود مرض، بل هي التصبغات التالية للاندفاع، وتزول إما مع الزمن أو عن طريق المواد القاصرة المبيضة، كالأتاشي والإلدوكين والفيدنغ لوشن.

وبالله التوفيق.

عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فطريات تحت الإبطين وسواد في الرقبة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/09/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فطريات تحت الإبطين وسواد في الرقبة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2022