اليوم: الثلاثاء 27 يوليو 2021 , الساعة: 6:23 م


اعلانات
محرك البحث




أعاني من وخز وتنميل من بعد البنج النصفي الذي أخذته في القيصرية

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 58 دقيقة 202 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من وخز وتنميل من بعد البنج النصفي الذي أخذته في القيصرية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
السلام عليكم

أنا متزوجة وولدت قيصري منذ سنة ونصف ببنج نصفي، بعدها أصبت بتنميل في الساق اليسرى مع وجود غضروف ضاغط على العصب منذ ٣ سنوات.

بعد سنة اكتشفت وجود جلطة ملتصقة بالأوعية، هل هي سبب التنميل في الساق والكعب والأصابع؟ مع وجود وخز شديد في الساق اليسرى، فلا أستطيع التحرك، وأجريت فيتامين د وكانت النتيجة ١٩.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نورهان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.

إن الجلطة في الوريد في الساق لا تسبب تنميلا، ومن المهم جدا إن كان قد حصل ألم شديد أثناء إعطاء التخدير النصفي؛ لأن إصابة جذر العصب يمكن أن تحصل أثناء التخدير النصفي، ولو أنه نادر، فإذا حصل تضرر للعصب أثناء الحقن فإن المريض يشعر بألم شديد على مسار العصب، وقد يحصل تضرر جذر العصب بعد العملية نتيجة نزف أو التهاب حول العصب، وفي هذا الحالة يشعر المريض بالألم والتنميل على مسار توزع العصب المتضرر، وتحصل هذه الآلام مباشرة بعد انتهاء مفعول المخدر النصفي.

فإن كان التنميل الذي تشعرين به كان قد حصل مباشرة أثناء البنج، أو بعد زوال تأثير البنج، فقد يكون بسبب البنج الموضعي، ومن ناحية أخرى يجب معرفة أي الانزلاق الغضروفي؟ لأن الأعراض التي تشكين منها تشير إلى تأثر جذر العصب العجزي الأول S1 في جهة اليسار، ولذا مهم جدا معرفة مكان الانزلاق الغضروفي؛ لأنه إن كان في مكان آخر لا يتوافق مع جهة، وتوزع الأعراض فهذا يعني أن الانزلاق الغضروفي ليس هو السبب في الأعراض التي تشكين منها.

أما فيتامين د فنسبته في الدم منخفضة قليلا، ولا يسبب هذه الأعراض، وإن كان هناك انزلاق غضروفي في الجهة اليسرى بين L5-S1، وعندك ضعف -كما ذكرت-، والتنميل لم يتحسن خلال 6-8 أسابيع فقد تحتاجين إلى تدخل جراحي.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

  • اسم الكاتب: خالد علي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من وخز وتنميل من بعد البنج النصفي الذي أخذته في القيصرية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة