شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 19 اغسطس 2022 , الساعة: 4:36 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من نبض مزعج في الجهة اليسرى من رأسي، ما العلاج؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/08/2022

أعاني من نبض مزعج في الجهة اليسرى من رأسي، ما العلاج؟

آخر تحديث منذ 5 ساعة و 39 دقيقة
261 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا شاب عمري 23 سنة، مقبل على الزواج -إن شاء الله-، لدي نبض مزعج على يسار رأسي منذ سنتين, بعض المرات يختفي كما أن شيئا لم يكن, وأيضا عندما أخرج للسفر، أو أكون مع الأصدقاء أحس بنقص في النبض.

لدي حساسية للضوء في الليل, وأقضي معظم اليوم أمام الحاسوب, عملت حجامة منذ أيام، واختفى ذلك النبض، ولكن عاد بعد يومين.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ MAOUAN حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

هناك فرق بين النبض المصحوب بصداع على جانب واحد من الرأس، وهذا النبض قد يكون له علاقة بالصداع النصفي، خصوصا إذا صاحب النبض بعض الزغللة في الرؤية، أما عدم وجود صداع مع النبض، وأنه نبض محسوس، خصوصا إذا وضعت يدك على جانب الرأس، فهذا نبض طبيعي لشريان يغذي جانب الرأس يسمى Temporal artery، وهذا الشريان موجود عند كل الناس، وقد يكون النبض محسوس لديك بشكل أوضح من غيرك.

ولذلك لك أن تقيس ضغط الدم، والمفروض أن يكون حول 120 / 80، وعليك أن تغير نمط حياتك فيما يخص قضاء ساعات طويلة أمام الحاسوب، إلا إذا كان ذلك هو طبيعة عملك، أما إذا كنت كثير الاطلاع فقط، فعليك تقليص ساعات الحاسوب لأقل ما يمكن، حتى تتدرب على مسؤوليات الزواج، وحتى تنال قسطا كاف من النوم، لأن السهر يحرم جسمك من الهرمونات المسكنة التي تفرز ليلا أثناء النوم.

مع أهمية تناول غذاء صحي، ولا مانع من تناول مقويات للدم، وتناول كبسولات فيتامين D وحبوب كالسيوم، وشرب المزيد من الحليب، وتناول منتجات الألبان، وتناول الفواكه والخضروات للحصول على العناصر الغذائية، والأملاح المعدنية الضرورية لكافة العمليات الحيوية داخل الجسم، ولا تنسى ممارسة شيء من الرياضة مثل: المشي والتمارين الرياضية المنزلية.

وفقك الله لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من نبض مزعج في الجهة اليسرى من رأسي، ما العلاج؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار