اليوم: الاثنين 2 اغسطس 2021 , الساعة: 11:55 ص


اعلانات
محرك البحث




بعد وضع لصقات منع الحمل نزل علي دم بني، فما سبب ذلك؟

آخر تحديث منذ 33 دقيقة و 34 ثانية 1064 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بعد وضع لصقات منع الحمل نزل علي دم بني، فما سبب ذلك؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/08/2021

السؤال :
السلام عليكم..

أنا متزوجة منذ شهر فقط، وعمري 28 سنة، جاءتني أول دورة بعد الزواج يوم الثلاثاء بتاريخ 1439/08/01 وذهبت للطبيبة، وصرفت لي لاصقا لمنع الحمل (ايفرا)، وطلبت مني أن أستعملها ثالث يوم من الدورة، وبدأت يوم الخميس 1439/08/03 ثالث يوم من الدورة، والخميس الرابع بتاريخ 1439/08/24 يفترض أن أزيل اللصقة وتنزل الدورة، ولكن منذ يومين نزل علي دم بني غامق قليل جدا، واستمر من يوم الثلاثاء حتى اليوم، بمعنى 3 أيام، فما هذا الدم؟ ولو أزلت اللصقة فمتى ستنزل الدورة؟ ومتى سأبدأ بوضع لصقات الشهر الجديد؟ وكيف أعرف إن كان استعمالي صحيحا للصقات أم لا؟

أفيدوني جزاكم الله خيرا.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مشاعل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لصقات منع الحمل ايفيرا هي مانع حمل يحتوي بروجسترون وأستروجين بنسبة مماثلة لما تحويه موانع الحمل الفموية المركبة، وهي جيدة، وتأثيرها مشابه وأيضاً أفضل من ناحية سهولة الاستعمال، وتأثير المضادات الحيوية أثناء استخدامها، فهي لا تتأثر في حال استعمال المضادات، وتعطي نتائج مرضية وجيدة إذا استعملت بطريقة جيدة، حيث توضع من أول يوم للدورة على الجلد النظيف والسليم كظهر الساعد أو الكتف، أو جلد البطن، أو الفخذ، أو الإلية، ويتم نزع اللصقة بعد 7 أيام، وتوضع اللصقة الثانية.

وهكذا بالنسبة للصقة الثالثة توضع أيضاً بعد 7 أيام، ثم تنزع اللصقة الأخيرة، وستنزل الدورة خلال أسبوع الاستراحة، ثم بنفس الطريقة يتم استعمال علبة جديدة من اللصقات منذ أول يوم للدورة، يجب أن يكون في اليوم الأول فاللصقة تقوم بعملها بمنع الإباضة منذ أول يوم للدورة، وفي حال استعملت بعد ذلك ولو بقليل يجب مشاركة منع الحمل بوسائل أخرى فقد تحصل الإباضة بسبب سوء الاستعمال وعدم التمنيع الصحيح.

وفي أول فترة من الاستعمال كأي مانع حمل يمكن أن يحصل تمشيح أو نزف لفترة حتى يعتاد الجسم على الدواء، لذلك عليك نزع اللصقة وانتظار الدورة، واستعمال اللصقة الجديدة من أول يوم للدورة وبشكل صحيح.

بارك الله بك، وأدام عليكم الصحة والعافية.

  • اسم الكاتب: Ayoub Salah
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بعد وضع لصقات منع الحمل نزل علي دم بني، فما سبب ذلك؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة