شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 15 اغسطس 2022 , الساعة: 10:53 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف أتعالج من الأميبا المتكيسة نهائيا؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/08/2022

كيف أتعالج من الأميبا المتكيسة نهائيا؟

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 53 دقيقة
10750 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر القائمين على هذا الموقع، وأسأل الله أن يكتب أجركم جميعا.

سؤالي يا دكتور: أصبت بالأميبا المتكيسة هيستلوتيكا cyst، وأخذت فلاجيل، لكن دون جدوى، ثم بعد ذلك وصف لي الدكتور علاج فيورازول، تركيبته مترونيدازول مع دايلوكسانيد، حبتين 3 مرات في اليوم، لمدة 8 أيام، علما أني لم أتحمل أعراضها، وقد وصفها لي الطبيب من قبل حبة 3 مرات في اليوم، والآن انتهيت من الجرعات كاملة، ولا زالت موجودة، مع العلم حرصت على النظافة كل شيء.

هل صعب الشفاء من الأميبيا؟ وما هو أقوى علاج للقضاء عليه وعلى الأكياس؟ أيهما أقوى يا دكتور في علاج الأكياس بفاعلية، الدايلوكسانيد أو البارومومايسن أو الأيودوكينول؟ بالإضافة للمضاد الحيوي، ما هو الفعال الدوكسي أو التتراسيكلين أو السيبروكسين كمساعد؟ وهل تحليل زراعة البراز -أكرمكم الله- مفيد في تحديد نوع الأميبا والعلاج المناسب له؟

أريد حلا أو كورسا في العلاج يا دكتور، وجزاك الله خير الجزاء.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن علاج الأميبيا المزمنة يعتبر علاجا صعبا، ويحتاج لفترة طويلة من تناول الأدوية، ومن المعلوم أن قتل كل الأميبيات في الأمعاء يتطلب علاجا طويلا من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وينصح بإيقاف إعطاء الأدوية عند زوال أعراض الإصابة، وبعدها يترك الجسم للدفاع عن نفسه ضد القليل مما تبقى من الأميبيا، وخاصة في المناطق حيث تكون إمكانية الإصابة بالتهاب جديد عالية.

وإن الأدوية المذكورة في الاستشارة تعتبر أدوية جيدة, وتعالج الأميبيا المزمنة, ولكن تحديد نوع الدواء المستعمل يكون بناء على رأي الطبيب المعالج, أما تحاليل زراعة البراز فلا يتم اللجوء إليها في علاج أو تشخيص الأميبيا المزمنة.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف أتعالج من الأميبا المتكيسة نهائيا؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار