شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 7 اغسطس 2022 , الساعة: 10:39 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




اعلانات
محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل عقار (دكستر كف) يضر الحامل والجنين؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/08/2022

اعلانات

هل عقار (دكستر كف) يضر الحامل والجنين؟

آخر تحديث منذ 12 ساعة و 40 دقيقة
547 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أختي حامل في الشهر الرابع، وأصابتها نزلت برد وكحة، صرف لها طبيب المركز الصحي علاج السعال (دكستر كف) وقال إنه لا يضر الحامل، انتهت العلبة، وراحت اشترت مرة أخرى، والصيدلي قال لها يضر الحامل والوصفة مكتوب لا يستخدم للحامل.

استفساري: هل يضرها العلاج؟ لأنها خائفة على الجنين، وما هي أضراره على الجنين؟ وهل تشتكي على الدكتور؟

ولكم جزيل الشكر والعرفان.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ طيف حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

دواء ديكستر كف أو Dextromethorphan هو أحد الأدوية المثبطة للكحة الجافة، ويطلق عليه مع مجموعة من الأدوية الأخرى خصوصا المسكنات اسم Over-the-counter medicines أي الأدوية التي يتم صرفها دون وصفة طبية لارتفاع معدل الأمان عند تناولها سواء للسيدة الحامل، أو للأطفال أو للكبار.

المسألة ليست في ضرر دواء الكحة الجافة، حيث إنه غير مضر، ولكن في الفائدة القليلة المرجوة من تناوله، حيث إن تناول مشروب ساخن من العسل مع الليمون والزنجيل يعطي فوائد لنزلات البرد والكحة أكثر من تناول أدوية الكحة، فلا داعي للقلق، ولا خوف من تأثير الدواء على الجنين، حتى لو تم إعادة تناوله مع التذكير بعدم جدوى ذلك.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل عقار (دكستر كف) يضر الحامل والجنين؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار