اليوم: الجمعة 21 يناير 2022 , الساعة: 10:48 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من ألم في الصدر، فهل هو ملع أو مصع؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/01/2022

اعلانات

أعاني من ألم في الصدر، فهل هو ملع أو مصع؟

آخر تحديث منذ 11 ساعة و 11 دقيقة
12260 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار بخصوص الملع أو المصع الذي يأتي عند الصدر، مرات أحس مثل الأبر، ولكن يكون بين الصدر والإبط عندما آكل وأشبع أو أشرب ماء أحس مثل الإبر، عملت سونارا الحمد الله، هو يضايقني، هل هو مصع أو ملع؟ كيف لي أن أعالجه؟ لأنه أتعبني.

في البداية جاءني عندما قمت من النوم من حلقي إلى الصدر والكتف جهة اليسار، بصعوبة أتنفس، إذا تحركت يؤلمني، ثم خف وأصبح في مكان واحد.

وشكرا لكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ روبى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.
إن آلام الصدر التي تأتي بين الثدي والإبط عادة ما يكون سببها العضلات في هذه المنطقة، في بعض الأحيان يكون السبب هو وجود غازات في القولون في الطرف الأيسر، وفي بعض الأحيان قد يكون السبب هو ارتجاع المريء.

إن آلام العضلات تزيد مع الحركة، أي أنه إن حركت جذع الجسم إلى اليمين أو إلى اليسار، فإن آلام العضلات تزداد وتخف مع التوقف عن هذه الحركات، وفي بعض الأحيان تزداد مع أخذ تنفس عميق، وهذه تسمى في بعض اللغات الملع أو المصع، وأحيانا تكون الآلام الناجمة عن العضلات في أي مكان في الجسم إلا إن أكثرها أسفل الرقبة وأعلى الصدر من الخلف، فإن كانت هذه هي الأعراض عندك فهي من منشأ عضلي، فعليك مراقبة الأمور التي تحدثها كالتعرض للهواء البارد أو الوضعيات المعينة للجسم، فيجب تجنبها، وهذه الآلام كثيرا ما تخيف الناس؛ لأنها قريبة من القلب فيحسبون أن هناك مشكلة في القلب، وفي الحقيقة تكون من عضلات الصدر وهي لا تخيف.

من ناحية أخرى إن كانت الآلام تأتي بعد الأكل والشرب والشبع فإن السبب قد يكون هو ارتجاع حموضة المعدة إلى المريء، وهذه يمكن أن تخف إذا استوى الإنسان من وضعية الاستلقاء إلى وضعيىة الجلوس أو تناول مضادات الحموضة قبل الإطعام، وعدم ملء المعدة بالطعام والشراب.

أما إن كانت الآلام تأتي مترافقة مع وجود غازات في القولون، فقد تسبب هذه الغازات ضغط على الحجاب الحاجز، وهذا يسبب ألما في الصدر والأبط، لذى فإنه مهم جدا هو مراقبة الأمور تماما، ومتى يأتي هذا الألم، وكيف يتحسن لمعرفة البسبب أولا، ثم معالجة السبب نفسه.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من ألم في الصدر، فهل هو ملع أو مصع؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
تأريخ م الكارنيتول الأسرة بحث في المجاز ساكس وقرى شراحي المنزل تلوث المياه التشخيص الاستراتيجي سبعان مؤلفاته رياض عبدالله الاطيوش المسامير Ibux العزازمة الكاكاو سبورتج بيت القصيعي Bisolvon خليل الهنداوي عموميات التهامي المشكلة الاقتصادية براز عددية تنمية حب الاستطلاع انخفاض الأجور للإسفنج جمل زكي الموقع Cml كونان طبخات التقارير المالية المرحلية epicotil منطقة كيف قرموش التهاب الزائدة الدودية Hatice جغرفي صويلح pantogar جيعان درفت المادة الفعالة هيدرات ثوار roxogesic عجبا لأمر اعلان meiact سكسي حبوب rhinostop الشك هداش الرحيبة مشائية صلابيخ الحساسية منسوبي أحكام الطلاق الفيلم الاعراض فيلا الحمر القراءات الشاذة تطعيم Buspar الدكتوراه كأس العرب دوال المتسامية ايمان ظاظا بالرياض ناحية الثدي المدرسة الكلاسيكية كيف تتجلى احد المضيبي العضلة القترائية السرو الغش التجاري طغى متفرقين فيزا موبايلي إجماع واشنطن بطحيش السعيدة معنوية القحطاني بالكريم التلفزية دائرة ميسور جميع الكلمات الفجاحي