اليوم: الاربعاء 4 اغسطس 2021 , الساعة: 1:37 م


اعلانات
محرك البحث




مكان الجرح بعد التئامه أصبح أبيض مع انتشار نقاط بيضاء حوله.. فما تفسيركم؟

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 42 دقيقة 544 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مكان الجرح بعد التئامه أصبح أبيض مع انتشار نقاط بيضاء حوله.. فما تفسيركم؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/08/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجاء أريد أن الاستفسار.

منذ مدة ٣ أشهر أصبت في اليد اليمنى بجرح لا يتعدى ال ٢ سنتيمتر، وبعد مدة اكتشفت بأن مكان الجرح أصبح أبيض اللون وبجانبه نقاط صغيرة بيضاء، وظهرت في أماكن أخرى نقاط بيضاء صغيرة، وهي على حالها منذ أكثر من شهرين، لكني ألاحظ خروج نقاط أخرى في الرجلين والجبين، وهي كذلك نقاط صغيرة، ولهم شهران على نفس الحل.

الرجاء تفسير هذه الحالة.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد القادر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فما تصفه ينطبق نظريا على حدوث نوع من التبهق (Vitiligo)، هذا التبهق غالبا يكون متنحيا عن الظهور في الأحوال العادية، وعند حدوث إصابة أو جرح يظهر التبهق في مكان الجرح، وقد يظهرفي مناطق أخرى من الجسم كما أشرت في استشارتك نتيجة لانخفاض المناعة مؤقتا، وفي معظم الحالات يختفي تدريجيا بعد فترة من الزمن.

بالإمكان الآن استعمال العلاج الآتي:
cream Pimecrolimus دهان للمناطق المصابة مرتين يوميا لمدة شهرين متتاليين، مع تناول حبة واحدة يوميا Multivitamin لمدة شهرين، أيضا مع تعرض تلك المناطق لأشعة الشمس بين كل وقت وآخر.

وإذا أتيحت لك فرصة زيارة طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية المعروف يكون أفضل للمتابعة.

يحفظك الله من كل سوء.



  • اسم الكاتب: احمد محمود
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مكان الجرح بعد التئامه أصبح أبيض مع انتشار نقاط بيضاء حوله.. فما تفسيركم؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة