اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 2:26 م


اعلانات
محرك البحث








- احتمال حدوث الحمل فى حالة المداعبات خارجية بدون ايلاج و القذف على الملابس الداخلية و
- كنيسة المشرق التسمية
- السلام عليكم .. لو سمحت كان عندي استفسار انا اذا قرصتني حشره او وقفت عليا
- كريم الجلد كلوفيراكس Clovirax
- ولاية ميلة السكان
- هل هناك ضرر من استخدام قطرة الكورتيزون افيميو على فترات بينها فترة راحه حوالى اسبوعين
- ليمون عماني مناطق التكاثر في عمان
- تاجنانت التجارة في تاجنانت
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- معلومات عن مرهم فيوسيتين Fusitin
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تؤثر عملية المسح المجهري على الخصية؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/01/2022

اعلانات

هل تؤثر عملية المسح المجهري على الخصية؟

آخر تحديث منذ 1 يوم و 6 ساعة
12098 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا سيدة متزوجة منذ سنة، وزوجي يعاني من انعدام الحيوانات المنوية، أجرينا عملية المسح المجهري، وكانت النتيجه عدم وجود حيوانات منوية.

سؤالي هو:
- هل العملية كانت آخر أمل لنا؟

- هل عملية المسح المجهري تؤثر على الخصية، بحيث أنها لا تستجيب لأي علاجات بعد ذلك؟

تم تشخيص حالته من بعض الأطباء قبل عملية المسح بوجود دوالي في الخصية، لكن المستشفى أبلغنا أن أفضل حل هو عملية المسح، وكانت العملية منذ أيام، ونحن في صدمة كبيرة، ولا نعرف ماذا نفعل؟

أفيدونا مع الشكر.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ السائلة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

انعدام الحيوانات المنوية هي غياب تام للحيوانات المنوية، أو النطاف في السائل المنوي, وهذه الحالة المرضية لها أسبابها:

- قبل خصوية (هرمونية: كأمراض الوطاء والنخامة – عيوب وراثية).

- خصوية (التهاب وانفتال ورضوض واختفاء الخصية, والتعرض للأدوية والأشعة, أسباب صبغية أو مجهولة السبب).

- بعد خصوية أو انسدادية (انسداد الطرق التناسلية كالبربخ والقناة الناقلة للنطاف، والحويصلات المنوية والأقنية الدافقة).

وبالنسبة إلى التشخيص: في البداية يجب إجراء تحليلين للسائل المنوي على الأقل بفاصل زمني، وذلك للتأكد من التشخيص وإجراء الفحص السريري, وإجراء التحاليل الهرمونية:

-FSH – LH – TESTOSTERONE – PROLACTIN، وإجراء تحليل فركتوز السائل المنوي, وتحليل الجينات الوراثية, وإجراء التصوير التلفزيوني (إيكو دوبلر للخصيتين, إيكو عبر الشرج للبروستات والحويصلات المنوية)، وأخذ عينة، أو خزعة من الخصية وفحصها تحت المجهر.

- العلاج: قد يكون هرموني بتصحيح الخلل الهروموني الموجود, أو جراحي إذا كان السبب انسدادي, أو يتم اللجوء إلى سحب النطاف من الخصية مباشرة بمساعدة المجهر، أو رشفها من البربخ، أو من القناة الناقلة للنطاف، واستخدامها في الطرق المساعدة للحمل كطفل الأنبوب.

اختي الكريمة: إن وجود دوالي في الخصية مرافق لانعدام في النطاف, غالبا لا يحتاج إلى عمل جراحي لدوالي الخصية, وعملية المسح للخصية للبحث عن الحيوانات المنوية لا يؤثر على الخصية, ويمكن تناول العلاج المناسب، وإعادة فحص السائل المنوي, فلا تفقدي الأمل، وتوكلي على الله سبحانه وتعالى, وادعيه سبحانه أن يرزقكم الذرية الصالحة.

والأمر لله من قبل ومن تبعد، والله تعالى قال في كتابه الكريم: (لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير).

والصبر في هذه الدنيا التي هي دار ابتلاء أمر لا مفر منه، حتى يثاب الإنسان ويرضى بأقدار الله، هذا مع العمل بالأسباب وتناول العلاج والأمور التي ذكرناها آنفا.

والله الموفق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تؤثر عملية المسح المجهري على الخصية؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
السرو Hatice ايمان ظاظا عددية مشائية زكي للإسفنج كأس العرب التهامي كونان احد الكارنيتول عجبا لأمر Ibux العزازمة جمل الكاكاو epicotil بحث في المجاز الموقع فيلا الحمر الدكتوراه رياض عبدالله الفيلم خليل الهنداوي صلابيخ الغش التجاري التهاب الزائدة الدودية فيزا المسامير جميع الكلمات meiact تنمية حب الاستطلاع منسوبي المدرسة الكلاسيكية مؤلفاته درفت كيف الرحيبة Cml براز الاعراض ثوار إجماع واشنطن المضيبي تأريخ م وقرى معنوية جغرفي طبخات سكسي حبوب الاطيوش سبعان تلوث المياه ناحية المادة الفعالة متفرقين الفجاحي roxogesic اعلان المشكلة الاقتصادية عموميات العضلة القترائية كيف تتجلى شراحي انخفاض الأجور قرموش الثدي أحكام الطلاق سبورتج بالرياض القحطاني الحساسية ساكس Buspar بطحيش rhinostop السعيدة pantogar بالكريم طغى بيت القصيعي دائرة ميسور دوال المتسامية جيعان موبايلي الأسرة القراءات الشاذة التشخيص الاستراتيجي Bisolvon المنزل هيدرات هداش التقارير المالية المرحلية منطقة التلفزية الشك تطعيم صويلح