شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 19 اغسطس 2022 , الساعة: 5:16 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


- الشرارات (قبيلة) نسب قبيلة الشرارات
- كيفية اصلاح تسريب المياه من الثلاجة
- حالات واتساب حزينه , صور حالات واتس اب حزن
- 4 أوضاع حميمة تفضلها النساء أكثر من الوضع التقليدي
- طريقة عمل مخلل الجزر والفاصولياء
- احساس نزول المني بدون انتصاب او حدوث اثاره جنسيه و ايضا سرعه القذف مع العلم
- [ رقم هاتف ] برادات الجزائر في الزلاق البحرين وعنوان براد توصيل في البحرين
- فتحة المهبل لدي واسعة وليست كما تبدو في الصور.. فهل هو أمر طبيعي؟
- مدينة بيت فجار
- تعرٌف على ... غيث عبود | مشاهير
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هو الموعد المتوقع لنزول الدورة بعد انتهاء جرعة الدوفاستون؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/08/2022

ما هو الموعد المتوقع لنزول الدورة بعد انتهاء جرعة الدوفاستون؟

آخر تحديث منذ 2 يوم و 18 ساعة
10371 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الشهر الماضي كنت أتابع التبويض، وأعطتني الدكتورة حقن مريونال في اليومين الثامن والتاسع، وفي اليوم الحادي عشر كان حجم البويضة10، وأخذت أيضا حقنتين مريونال في اليوم الحادي عشر والثاني عشر، وكانت البويضة 13.5 في اليوم الثالث عشر، ثم أخذت أيضا 2 مريونال، وكانت البويضة في اليوم الخامس عشر 14 فقط، وأعطتني الدكتورة دوفاستون، وانتهيت منه منذ 3 أيام، فأخذت حبوب دوستنكس في اليوم 14 نصف قرص كل 3 أيام بدون استشارة الدكتورة؛ لأنه سبق وكنت أتابع التبويض، وأخذت هذه الحبوب، وانتظم التبويض، وللعلم فقد قمت بعمل أشعة بالصبغة منذ شهرين وكانت سليمة -والحمد لله-.

سؤالي: بعد أن انتهيت من الدوفاستون والدوستنكس أشعر بزيادة في حجم الثدي وبعض الألم فيه، كما وأشعر بألم أسفل الظهر أحيانا، فهل من الممكن حدوث الحمل؟ ولو لم يحدث متى سيكون موعد الدورة المتوقع بعد انتهاء الدوفاستون؟

شكرا وبارك الله فيكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رودينا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن حجم البويضة المناسب لحدوث التبويض هو الحجم الذي يكون ما بين 18 -22 ملم, عندما يحدث التبويض فإنه يترافق مع ارتفاع في مستوى بعض الهرمونات, مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض الغير نوعية، وتسمى (أعراض ما قبل الدورة)، وهي شديدة الشبه بأعراض الحمل المبكرة, لذلك قد يكون ما شعرت به ناتج عن حدوث التبويض, وقد يكون ناتجا عن حدوث حمل, ولا يمكننا الجزم من خلال الأعراض فقط.

بعد التوقف عن تناول حبوب الدوفاستون فإن الدورة تنزل عادة في خلال 2-5 أيام, وهذا إذا لم يحدث حمل, أما إذا حدث حمل، فإن الدورة لن تنزل, وهنا يجب عمل تحليل للحمل للتأكد من ذلك.

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائما.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هو الموعد المتوقع لنزول الدورة بعد انتهاء جرعة الدوفاستون؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار