اليوم: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 , الساعة: 4:15 ص


اعلانات
محرك البحث


هل يفيد إضافة السيريلاك مع الحليب للطفل الرضيع؟

آخر تحديث منذ 52 سنة و 8 شهر 571967 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يفيد إضافة السيريلاك مع الحليب للطفل الرضيع؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/01/1970

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أم لطفلة تبلغ من العمر 9 أشهر ونصف، وزنها الحالي 6600 غرام، أنجبتها في الأسبوع 34، كان وزنها 1200 غرام فقط، ترضع حليب بروميل 120 مل 4 مرات في اليوم، لديها ضعف في الشهية وقيء مستمر، أطعمها سيريلاك وبطاطا حلوة، ودانيت، وجزر، وكوسا، لكن وزنها لم يتحسن كثيرا.

أضفت السيريلاك للحليب بناء على طلب الدكتورة، فقمت بعمل فحوصات للدم والكلى، وكلها سليمة، فهل يعتبر وزنها منخفضا بشدة، وما هو الأكل ذو السعرات الحرارية العالية الذي يفيد لزيادة وزنها؟ وهل إضافة السيريلاك لجميع رضاعتها يؤثر عليها؟ فقد لمست أنها أصبحت قليلة التبول، وكثيرة التبرز، فما تشخيصكم لحالتها؟

أفيدوني بنصحكم جزاكم الله خيراً.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ دعاء حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

عند التعامل مع وزن الأطفال المولودين قبل موعدهم فيجب تصحيح العمر، واستخدام منحنيات النمو الطبعية بعد ذلك على العمر المصحح (يتم ذلك إذا كان عمر الطفل أقل من 24 شهرا)، والطفلة موضع السؤال مولودة في 34 أسبوع حمل، أي مبكرا عن موعدها بستة أسابيع، وعمر الطفلة الحالي تسعة أشهر ونصف، وبعد تصحيح هذا العمر لقياس منحنيات النمو، يكون العمر المقاس عليه بعد التصحيح ثمانية أشهر، وبعد تصحيح العمر ووضع وزن الطفلة على منحنى النمو، نجد أن وزنها على أدنى خط في منحنى النمو الخاص بوزن الطفلة، حيث أن متوسط الوزن لعمرها بعد التصحيح ثمانية كيلوجرامات.

وزن الطفلة منخفض، وتحتاج تغذية جيدة، لكن ليس بإضافة السيريلاك على كل الأطعمة، فمن الواضح أن ذلك أدى إلى مشكلات بالجهاز الهضمي، والرضاعة تكون على الأقل 150 مل 4 مرات في 24 ساعة، والوجبات تكون من 4 إلى 5 وتكون منوعة بين خضروات وفواكه، ووجبة أو اثنتين سيريلاك، ووجبة من الأرز المسلوق.

إضافة السيريلاك للحليب وللطعام غير مطلوب، ويجب أن تتناول الطفلة فيتامين د، والحديد، وكمكملات غذائية في تلك المرحلة العمرية.

والله الموفق.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يفيد إضافة السيريلاك مع الحليب للطفل الرضيع؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/01/1970





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -