شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 19 اغسطس 2022 , الساعة: 5:20 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


- السلام عليكم أعانى من البهاق فما هو أفضل علاج للبهاق نهائيا والتخلص منه نهائيا ؟
- إدخال الأصبع لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.. هل يضر غشاء البكارة؟
- فريديريك فروبل لمحة عن حياته
- [ رقم هاتف ] عيادة الدكتور محمد سالم عيادةأمراض وجراحة العظام والأصابات الرياضية
- خروج الدم من فتحة الشرج بسبب البواسير والمضاعفات الناتجة عنه في القولون
- كفر رمادة السكان
- ستيكرات واتساب مميزة
- الزراعة في السودان أنواع الزراعة في السودان
- الزوائد اللحمية الشرجية وطرق التخلص منها
- قانون تورشيلي نص القانون
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دواء الموتيفال لا يباع في السعودية.. فهل يعتبر الفلنكسول بديلا عنه؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/08/2022

دواء الموتيفال لا يباع في السعودية.. فهل يعتبر الفلنكسول بديلا عنه؟

آخر تحديث منذ 17 ساعة و 6 دقيقة
870 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شاب، كنت أعاني من الرهاب االجتماعي، والقلق النفسي، ستعملت الموتيفال في مصر، وكان من الأدوية المريحة والجيدة جدا بالنسبة لي، تحسنت عليه كثيرا، والآن أنا في السعودية، وقد عادت لي نوبات القلق، ولا يباع الموتيفال في السعودية.

قرأت عن الفلونكسول أنه من الأدوية الجيدة والرخيصة، فهل يعتبر الفلونكسول بديلا عن الموتيفال،
وما هي الجرعة المناسبة لحالات القلق البسيطة والمتوسطة، وما هي الجرعة المطلوبة من حيث بداية العلاج حتى نهايته، وهل يعتبر الفلونكسول علاجا، أم إذا تركته سترجع الأعراض مرة أخرى؟

أفيدوني جزاكم الله خيراً.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إبراهيم حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أرحب بك في الشبكة الإسلامية.

الموتيفال بالفعل دواء بسيط، ودواء ممتاز جدًّا، لكنّه غير متوفر في كثير من الدول، والآن في بعض دول الخليج يوجد منتج هندي ممتاز جدًّا، وليس الموتيفال المصري، ولكن ليس لديَّ علمٌ إن كان يوجد في السعودية أم لا، لكن قطعًا بحثك عنه وعدم حصولك عليه، يُعتبر بالفعل أمرًا مُقنعًا من حيث إنه غير متوفر في المملكة.

عمومًا هو دواء بسيط جدًّا، وبالفعل الفلوناكسول يعتبر من البدائل الجيدة بالنسبة للموتيفال، والجرعة المطلوبة في حالة القلق هي نصف مليجرام (حبة واحدة) صباحًا ومساءً لمدة شهرين أو ثلاثة مثلاً، ثم حبة واحدة يوميًا في الصباح لمدة شهرٍ إلى شهرين، ثم يتم التوقف عن تناول الدواء.

وتوجد أدوية بديلة أخرى جيدة، مثلاً (جنبريد) والذي يُعرف تجاريًا أيضًا باسم (دوجماتيل) ويعرف علميًا باسم (سلبرايد) بجرعة خمسين مليجرامًا أيضًا يُعتبر دواءً مفيدًا، خمسين مليجرامًا صباحًا ومساءً مثلاً لمدة شهرين، ثم خمسين مليجرامًا صباحًا لمدة شهرٍ أو شهرين، يُعتبر أيضًا من البدائل الممتازة، والجنبريد منتج سعودي ممتاز جدًّا.

يوجد أيضًا (ديناكسيت) في كثير من الدول، أنا غير متأكد إن كان متوفر بالمملكة أيضًا أم لا، لكنه يستعمل لعلاج القلق، وهو قريب جدًّا من الفلوناكسول، وجرعة الديناكسيت هي حبة واحدة في اليوم لمدة شهرين أو ثلاثة.

رجوع الأعراض من عدمه هذا يتوقف عليك -أيها الفاضل الكريم- إذا اعتمدتَّ اعتمادًا كُلِّيًا على الدواء ولم تُفعّل الآليات السلوكية من أجل علاج القلق -والآليات السلوكية كثيرة- أن نجعل القلق قلقًا إيجابيًا، أن نكون مثابرين، أن ننظِم أوقاتنا، أن نكون إيجابيين في تفكيرنا، أن نمارس الرياضة، أن نقدم على العبادة وعلى تطوير ذواتنا، هذا كله علاج للقلق.

فأعتقد أن الأخذ بهذه الجزئية الإرشادية بالنسبة لك مهم، وهذا -إن شاء الله تعالى- يمنع تمامًا رجوع الأعراض القلقية السلبية بعد أن تتوقف من الدواء.

بارك الله فيك، وجزاك خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دواء الموتيفال لا يباع في السعودية.. فهل يعتبر الفلنكسول بديلا عنه؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار