شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 19 اغسطس 2022 , الساعة: 5:59 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل للعادة السرية تأثير على نمو شعر اللحية سلبا؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/08/2022

هل للعادة السرية تأثير على نمو شعر اللحية سلبا؟

آخر تحديث منذ 5 ساعة و 24 دقيقة
10409 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا شاب أبلغ ٢٣ عاما، ابتليت بالعادة السرية -عافاني الله وإياكم-، ولكنني توقفت عن ممارستها منذ حوالي ٤ شهور، حيث بدأت ممارستها في سن الـ ١٦، وكنت أريد السؤال عن: هل للعادة السرية تأثير على نمو شعر اللحية؟ هل تؤثر بالسلب بمعنى أصح؟

مع العلم أن شعر الشارب ينمو جيداً، ولكنه خفيف في بعض المناطق، وشعر الذقن هو الأكثر غزارة في وجهي، حيث يكون شعر الذقن كثيفا وقليل الفراغات، بينما شعر الخدين هو الذي أعاني من ضعف نموه، وكذلك ينمو في مناطق متفرقة في الخدين، فيجعل الشكل العام سيئًا ففي مناطق معينة بها شعر، ومناطق أخرى لا يوجد بها شعر.

أرجو إفادتي في هذه القضية واقتراح أي علاج لظهور الشعر في المناطق الصلعاء.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Mohammed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ممارسة العادة السرية ليس لها تأثير مباشر على نمو شعر اللحية، ولكن إذا لم يكن هناك سبب في عدم انتظام نمو الشعر في الذقن مثل نقص مادة الهيموجلوبين في الدم، أو أمراض موضعية على بشرة الذقن، فمن المتوقع أن ينتظم نمو شعر الذقن مع الوقت.

كل ما ننصح به هو تناول حبة واحدة يوميًا من عقار البيوتين 500 مليجرام لمدة شهرين متواصلة، والامتناع عن ممارسة العادة السرية لما لها من آثار ضارة في المستقبل.

حفظك الله من كل سوء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 8 شهر و 11 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


يوسف    
طلب حذف التعليق

------------------------

كيفكوووو

 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل للعادة السرية تأثير على نمو شعر اللحية سلبا؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار