شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 19 اغسطس 2022 , الساعة: 5:44 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج الدوسنتاريا الأميبية المزمنة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/08/2022

علاج الدوسنتاريا الأميبية المزمنة

آخر تحديث منذ 5 ساعة و 15 دقيقة
947 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم!
أنا مشكلتي أن عندي دوسنتاريا أميبية مزمنة منذ سبع سنوات، وأخذت جميع أنواع العلاجات بدون فائدة! (الفلاجيل - الفيرازول - فاساجين)، وكنت محافظاً على وقت العلاج ومدته كما حدد لي من الطبيب، وفي كل مرة أحلل البراز وأجد الأميبا موجودة، وأعراضها المزعجة!

وقد حافظت على نظافة الأكل والشرب، واستخدمت كذلك الثوم، ولم أجد أي نتيجة! أرجو من الله ثم منك -يا دكتور- مساعدتي، فأنا تعبت من أعراضها، وأخاف من تأثيرها على الكبد.

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو خالد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أولاً: نسأل الله أن يشفيك شفاءً لا يُغادر سقماً، وأحب أن أعرف ما هي الأعراض التي تشتكي منها، فقد لا تكون من الدسنتارية، فالدسنتارية الأميبية المزمنة عادةً ما تكون قليلة الأعراض، وربما لا تكون عندك الدسنتارية الأميبية مزمنة، فقد تصاب بها مرة بعد أخرى، وكلما تعالجها تُصاب بها مرةً ثانية، فهي توجد بكثرة في طعام بعض المطاعم، ومصادر العدوى قد تكون قريبة منك.

العلاجات التي ذكرتها جيدة، وربما لم تأخذها لمدةٍ كافيه، فهي تؤخذ لمدة 7 إلى 10 أيام، ولا تخف من تأثيرها على الكبد، فهذا نادرٌ جداً.

يمكنك أن تأخذ دواء: (TINIDAZOLE) فقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه فعالٌ جداً للأميبيا.

وللقضاء عليها تماماً، يجب أن تستخدم إحدى هذه الأدوية بهذه الجرعات:

PAROMOMYCIN — 30 MG/KG PER DAY ORALLY IN THREE DIVIDED DOSES FOR 10 DAYS

DIIODOHYDROXYQUIN (IODOQUINOL) — 650 MG ORALLY THREE TIMES DAILY FOR 20 DAYS

DILOXANIDE FUROATE — 500 MG ORALLY THREE TIMES DAILY FOR 10 DAYS

وبالله التوفيق.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج الدوسنتاريا الأميبية المزمنة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار