اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 10:08 ص


اعلانات
محرك البحث




هل قطرة الأنف "زيلومت" مناسبة للطفل قبل بلوغه السنة؟

آخر تحديث منذ 3 ساعة و 8 دقيقة 265 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل قطرة الأنف "زيلومت" مناسبة للطفل قبل بلوغه السنة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله.

ابني يبلغ من العمر 40 يوما، يعاني من زكام، وتم فحصه من قبل دكتور الأطفال، وأعطى له قطرة زيلومت 0.05% قطرتان باليوم، وبعد استخدامها ما يقارب أو يزيد الأسبوعين، لاحظت بكاء الطفل بالتوافق مع حركة غير معتادة من رأسه، وعند مراجعة دكتور آخر تبين لي أنه القطرة غير صالحة لهذا العمر، وأن استخدامها لا يجب أن يتجاوز 5 أيام، وكتب له قطرة ملحية دون الإشارة للضرر الذي قد سببته قطرة الزيلومت.

السؤال: ما هو الضرر المتوقع من هذا الاستخدام الخاطئ لتلك القطرة؟ وكيف يمكن اكتشافه وعلاجه؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فيصل حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نقاط الأنف الزيلومت (Xylometazoline) هي نقاط مزيلة للاحتقان، وتلك المواد لا ننصح باستخدامها عموما إلا في أضيق الحدود ولمدة لا تتجاوز 3 إلى 5 أيام للأطفال والكبار.

في الأطفال لا تستخدم تلك النقاط إلا بعد السنة الأولى من عمر الطفل.

لا نتوقع وجود آثار تثير القلق إن شاء الله بالنسبة للطفل، قد يتسبب هذا الدواء في رعشة بسيطة سرعان ما تزول، وإن شاء الله يكون الطفل بخير، فلا داعي للقلق.

هذا والله الموفق.


  • اسم الكاتب: Abdulrahman Al-Jabali
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل قطرة الأنف "زيلومت" مناسبة للطفل قبل بلوغه السنة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة