لدي زائدة لحمية متدلية تشبه البواسير عند فتحة الشرج.. فما هي؟

آخر تحديث منذ 3 ساعة و 17 دقيقة 10425 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو الإفادة فالأمر ضروري جدا، وأنا قلقة وليس لي بعد الله سواكم.

أثناء حملي ومنذ ثلاثة سنوات وأنا أعاني من البواسير -أعزكم الله-.

فقد اكتشفت قطعة لحمية متدلية من فتحة الشرج صغيرة الحجم ولكنها غير مؤلمة ولا تضايقني، لا يوجد أي أعراض أخرى، ولكنني في الأمس أصبت بالإمساك، وأثناء التنظيف شعرت بأن هناك بروزا في الفتحة، شيء قاس وبارز قبل فتحة الشرج مباشرة، علما بأنني لا أشعر بأي ألم أو دم كما هي الأعراض المعروفة، لذلك أشعر بالقلق جدا والإحراج، أريد أن تطمئنوني وتفيدوني ماذا أفعل؟

علما أنني لا أصاب بالإمساك كثيرا، ولكنني في الأمس عانيت كثيرا وقت الإخراج.

أرجو الإفادة لأنني قلقة جدا، وبارك الله فيكم وفي جهودكم.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمة الله حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نعم -يا ابنتي- إن ما تشعرين به في منطقة الشرج هو عبارة عن بواسير فارغة, والبواسير هي عبارة عن أوعية دموية تحتقن وتكون قابلة للنزف, وعندما تصبح فارغة من الدم فإنها تبقى متدلية, ومع الوقت ستفقد ترويتها الدموية وتصبح وكأنها زوائد جلدية أو لحميات, لكن لا ضرر منها, ولا تسبب النزف, ولا الألم, وفي كثير من الأحيان قد تختفي هذه اللحميات من تلقاء نفسها, من دون أن تترك أي أثر.

لذلك اطمئني, ولا داعي للقلق بشأنها الآن, لكن أنصحك بعدم لمسها, بل تركها على حالها, مع ضرورة أن يتم تفادي حدوث الإمساك أو الإسهال, لأن هذه من العوامل التي قد تؤدي إلى نشاط البواسير, أو إلى ظهور بواسير جديدة, وفي حال كانت هذه اللحمية أو اللحميات تسبب لك الإزعاج الشديد, فهنا يمكن استئصالها بالعيادة بعملية بسيطة جدا.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لدي زائدة لحمية متدلية تشبه البواسير عند فتحة الشرج.. فما هي؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2022