شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 19 اغسطس 2022 , الساعة: 5:55 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل أستمر بدواء (برستيج) بعلبة جديدة أم أتوقف عن الاستخدام؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/08/2022

هل أستمر بدواء (برستيج) بعلبة جديدة أم أتوقف عن الاستخدام؟

آخر تحديث منذ 1 يوم و 7 ساعة
780 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا أعاني من قلق، وتشتت، وقلة نوم، وعصبية، ذهبت لطبيب عصبية ووصف لي حب (بريستيك 50 غ) لمدة شهر حبة يوميا، ثم المراجعة، وقد مضى عليّ خمسة عشر يوما، وأشعر بتحسن بسيط لعدد من الساعات، ثم أعود لنفس الحالة, وراجعت الطبيب, والطبيب مسافر لفترة طويلة، وجواله مقفل، فماذا أعمل؟ هل أستمر بعد انتهاء العلبة بعلبة جديدة أم أتوقف عن الاستخدام؟ وهل من طريقة لإيقاف الدواء؟

منذ يومين راجعت طبيب باطنية، وأجريت بعض الفحوصات، وقد تبين أني أعاني من نقص فيتامين دال، وتم وصف الدواء المناسب.

جزاكم الله كل خير.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:

دواء (برستيج Prestige) أو ما يسمى علميًا باسم (دسفلافاكسين desfenlafaxine) هو من مشتقات الفلافاكسين الذي كان يُعرف بالـ (إفكسور Efexor)، وهو من الأدوية الجديدة، ويؤخذ في جرعات خمسين مليجرامًا إلى مائة مليجرام، وهو مفيد لحالات الاكتئاب والقلق، ولكن لكي يعمل بصورة مفيدة ويأتي مفعوله: يجب أن تستمر في تناوله على الأقل مدة ثمانية أسابيع قبل أن نحكم له أو عليه، إذ لا فائدة قبل مرور شهرين من تناوله، لذلك أنصحك بالاستمرار في تناوله على الأقل لمدة شهرين، ثم الحكم هل أفادك من ناحية القلق والاكتئاب أم لا؟

أما نقص فيتامين (D) فأنا لا أرى أن له علاقة بالقلق والتوتر، ولكن لا بأس من تناول علاج الدكتور الباطني، والاستمرار في البرستيج أيضًا –كما قلتُ– لمدة شهرين قبل الحكم له أو عليه. فإذًا يجب عليك أن تأخذ علبة (عبوة) أخرى، إذا أمكن ذلك، وتستمر عليه حتى يحضر الطبيب الذي صرفه لك، وهو في وضعٍ أحسن أن يحكم بعد ذلك إن كنت استفدتَّ من البرستيج أم لا، وإن كان يجب زيادة الجرعة أم لا، أو إعطاؤك دواء آخر.

وفَّقك الله وسدَّد خُطاك.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل أستمر بدواء (برستيج) بعلبة جديدة أم أتوقف عن الاستخدام؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار