اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 3:18 م


اعلانات
محرك البحث




مشكلتي لزوجة دم الحيض وعدم نزوله على شكل سائل أبدا، هال هذا خطير؟

آخر تحديث منذ 2 ساعة 1074 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مشكلتي لزوجة دم الحيض وعدم نزوله على شكل سائل أبدا، هال هذا خطير؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/08/2021

السؤال :
السلام عليكم

جزاكم الله كل خير.
أنا فتاة غير متزوجة، أعاني من لزوجة في دم الحيض، ولا ينزل سائلا أبداً، بل تنزل إفرازات بنية وخيوط حمراء وبنية وقطع صغيرة بنية، ودورتي خفيفة نوعاً ما، من ثلاثة إلى أربعة أيام، مع العلم أني لا أستطيع الذهاب للطبيبة لأن الأمر يحرجني إن قلته لوالدتي.

ما سبب نزول دورتي على هذا الشكل؟ وهل هو خطير –لا قدر الله-؟

طمئنوني الله يرزقكم راحة البال.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حلا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإذا كان العمر كما هو مكتوب في البيانات 13 عاما صحيحا، فيجب أن تعلمي أن الدورة الشهرية في هذا العمر ما زالت دورة بدون تبويض، وبدون الهرمونات التي تفرز من المبايض، والدورة بدون تبويض تأتي بدون مواعيد ثابتة، قد تتأخر عدة شهور وقد تأتي في الشهر مرتين، وقد تنزل معها بعض الإفرازات البنية، وبالتالي ليس لديك مشكلة، فقط احرصي على النظافة الشخصية واستعمال الفوط الصحية عند الضرورة.

وبعد مرور ثلاث سنوات من دورة البلوغ تبدأ العلاقة بين الغدة النخامية التي تفرز الهرمونات المسؤولة عن نمو وخروج البويضات من جرابها، والمبيض الذى يفرز البويضات في الانتظام، حيث ينتظم إفراز هرمونات أستروجين وبروجيستيرون من الجسم الأصفر المتبقي بعد البويضة (جراب البويضة)، وهذه الهرمونات هي التي تهيئ الرحم للدورة الشهرية المنتظمة أو للحمل -إن شاء الله-، فلا تقلقي واطمئني بأن هذا الشيء طبيعي، وعندما تكبرين سوف تنتظم الدورة -إن شاء الله- مع ضرورة الحرص على عدم زيادة الوزن، وضرورة تناول مقويات للدم في حال وجود فقر دم، وتناول كبسولات فيتامين (د) الأسبوعية، والتغذية الجيدة.

ومن الأفضل دائما إشراك الوالدة في مثل هذه الأمور لكي توجهك التوجيه الصحيح، وتنقل لك خبرتها، وعندما يتطلب الأمر تناول أدوية يجب أن تكون الأم على دراية تامة بذلك.

حفظك الله من كل مكروه وسوء ووفقك لما فيه الخير.


  • اسم الكاتب: شهاب
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مشكلتي لزوجة دم الحيض وعدم نزوله على شكل سائل أبدا، هال هذا خطير؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة