اليوم: الثلاثاء 27 يوليو 2021 , الساعة: 7:03 م


اعلانات
محرك البحث




أستخدم دواء فيزان، فهل يسبب كثرة الإفرازات وعدم نزول الدورة؟

آخر تحديث منذ 10 دقيقة و 22 ثانية 1263 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أستخدم دواء فيزان، فهل يسبب كثرة الإفرازات وعدم نزول الدورة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيتم كل الخير على هذا الموقع.

أنا فتاة غير متزوجة، منذ 3 أشهر قمت بعملية استئصال كيس دموي ( chocolate cyst) على المبيض الأيسر، كان كبيرا -4 في 4-، بحجم حبة البرتقالة، الحمد لله تمت العملية عن طريق المنظار بنجاح، وكل الأمور جيدة.

بعد العملية وصف لي الطبيب دواء فيزان (visan)؛ لعلاج البطانة الهاجرة، كل يوم أتناول حبة قبل النوم، لمدة ستة أشهر، ومن بعد استعماله لم تنزل الدورة نهائيا، هل هذا الشيء طبيعي يا دكتورة?

الطبيب أخبرني بأنه بنسبة 92 % لن تنزل الدورة، وأنا الآن وصلت إلى العلبة الرابعة، وأصبحت أشعر بأن هناك إفرازات كثيرة تنزل كل يوم، وبيضاء وصفراء أحيانا.

سؤالي: هل تناول هذا الدواء يسبب الإفرازات، وهل هو أمر طبيعي? أم بسبب عدم نزول الدورة? أحيانا أحس بوجع في عظامي ورجلي، هل هذا بسبب الدواء، أم بسبب عدم نزول الدورة؟ مع العلم أن هذا الألم لم أشعر به سابقا.

أرجو إفادتي دكتورة لأنني فعلا قلقة، وجزاكم الله كل الخير.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نوف حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن الأكياس الشيكولاتية هي شكل من أشكال مرض البطانة الرحمية الهاجرة، أو الاندومتيريوزز، وهذه الأكياس تعتمد في نموها وكبرها على هرمون الأستروجين, وهو الهرمون الأنثوي الرئيسي في جسم المرأة, والحبوب التي كتبها لك الطبيب, وهي حبوب: visanne تعاكس عمل هرمون الأستروجين، وبالتالي تقلل من احتمال عودة الأكياس ثانية -بإذن الله تعالى-.

نعم، إن هذا الدواء قد يسبب انقطاعا أو تباعدا أو عدم انتظام في الدورة الشهرية, وكل الاحتمالات معه واردة, لذلك قد تكون هذه الإفرازات التي بدأت تلاحظين نزولها الآن, هي علامة على قرب نزول الدورة الشهرية, ولا يمكن التنبؤ مسبقا هل ستنزل الدورة عندك بعد ذلك بشكل منتظم أم لا؟ لكن بعد التوقف عن الدواء فإن الدورة ستعود كما كانت -بإذن الله تعالى-.

بالنسبة لسؤالك الثاني عن الآلام العظمية والآلام التي تحدث في الساقين: فهي بسبب هذا الدواء, وهي من الأعراض الجانبية المعروفة له, وستختفي تماما -بإذن الله تعالى- عندما تتوقفين عن تناوله.

نسأل الله -عز وجل- أن يمتعك بثوب الصحة والعافية دائما.

  • اسم الكاتب: Ahmed Bayoumi from Qena
شاركنا رأيك

 
التعليقات (3 تعليق)

(اضيف قبل 2 شهر و 26 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


ام    
طلب حذف التعليق

------------------------
السلام عليكم جزاكم الله خيراً،اخذات دوء فيزان يوم السابع وبعد خمسة ايام انقطعت وبعد سبعت ايام رايت قليل من دام وصار لها سبعت ايام ولم تنقطع هل هذا طبيع هل تعتبر استحاضه
 
(اضيف قبل 2 شهر و 26 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


ام    
طلب حذف التعليق

------------------------
السلام عليكم جزاكم الله خيراً،اخذات دوء فيزان يوم السابع وبعد خمسة ايام انقطعت وبعد سبعت ايام رايت قليل من دام وصار لها سبعت ايام ولم تنقطع هل هذا طبيع هل تعتبر استحاضه
 
(اضيف قبل 5 شهر و 22 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


ام    
طلب حذف التعليق

------------------------
هل دواء فيزان يسبب وجع بالايدين وبزيد الوزن
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أستخدم دواء فيزان، فهل يسبب كثرة الإفرازات وعدم نزول الدورة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة