اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 8:06 ص


اعلانات
محرك البحث




هل يمكن استعمال زيت الزيتون في علاج الإمساك على شكل حقنة شرجية؟

آخر تحديث منذ 18 دقيقة و 51 ثانية 254 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يمكن استعمال زيت الزيتون في علاج الإمساك على شكل حقنة شرجية؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل يمكن استعمال زيت الزيتون لعلاج الإمساك على شكل حقنة شرجية؟

وشكراً.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حسن حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أستخدم زيت الزيتون في التاريخ الطبي لعلاجات عديدة، ومن العلاجات العديدة هذه استخدامه في تحضير الحقن الشرجية، يعتبر زيت الزيتون في بنيته منشطاً للجهاز الهضمي، وتناوله بشكل مستمر يجنب حدوث الإمساك، وباعتباره زيتاُ مثالياً كونه يتشكل من الحموض غير المشبعة، ويعمل على زيادة من حركية الكولون، وهو غني بالفيتامين (د)، (ك)، والأوميغا 3، ومضادات الأكسدة، وستة من الحموض الدسمة الأساسية، وبذلك ينشط الصحة إجمالاً، وتنعكس إيجابياً على وظيفة الجهاز الهضمي، والكولون.

وليس له أي آثار جانبية، ولذلك أستخدم مرارً وبوصفات عديدة، وتناوله شرباً مع إضافات غذائية مختلفة لمعالجة الإمساك، وعلاج الإمساك الحاد والمزمن أيضاً، بالحقن الشرجية الحاوية لزيت الزيتون لقدرته على تليين البراز القاسي في سياق هذه المعالجة.

ودائماً ما يلجأ للحقن الشرجية بعد فشل كل المحاولات الأخرى لشفاء الإمساك، وتحضر بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع (1.5) ليتر من ماء فاتر، بحرارة (37)، وتطبق الحقنة الشرجية مع إبقاء هذا المزيج (15) دقيقة داخل الكولون، ليفرغها المريض عقب ذلك.

مع تمنياتي بالفائدة المرجوة بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • اسم الكاتب: محمد فتحي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يمكن استعمال زيت الزيتون في علاج الإمساك على شكل حقنة شرجية؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة