أخبار عاجلة

أعاني من انكماش وتقلص في القضيب.

السؤال :
السلام عليكم.

عمري 21 عاماً، أنا رياضي، وغير مدخن، ولا متزوج، أعاني من انكماش وتقلص دائم في القضيب، وأيضاً عدم انتصاب أثناء وجود المغريات.

يكون الانتصاب عند الاستيقاظ، وأيضاً يكون بحجمه الطبيعي في حال الارتخاء، ولكن بعد ذلك ينكمش ويتقلص حجمه ويصبح صغيراً جداً وكأنه ميت؛ وأكاد لا أستطيع التحكم به والضغط عليه، ويسبب لي القلق والتوتر.

الفحوصات جيدة، والدكتور قال إنه أمرٌ نفسيٌ.
السؤال: كيف يكون أمراً نفسياً وأنا أرى قضيبي أمام عيني منكمشاً؛ لأنه أحياناً يكون مرتخٍ بحجمه الطبيعي قبل أن أصاب بالحالة منذ سنة ونصف، فأسعد وأفرح ولكن سرعان ما يعود منكمشاً.

أتمنى المساعدة.

الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا أجد مشكلة في كل ما ذكرت، فكون هناك انتصابٌ صباحيٌ طبيعيٌ فهذا يعني سلامة القدرة الجنسية من الناحية العضوية، وكذلك حجم الذكر يكون طبيعياً عند الانتصاب، وكذلك عند الارتخاء في كثير من الأحيان، فكل هذا يعني سلامتك من ناحية حجم القضيب، فالعبرة تكون عند الانتصاب وليس الارتخاء، وكذلك من الطبيعي حدوث انكماش للقضيب في حالات كثيرة مثل: انخفاض درجة الحرارة، خاصة لو كان هناك زيادة في الوزن، وتجمع للدهون حول العانة.

لذا؛ فلا مشكلة مطلقاً في مسألة انكماش القضيب، فلا يؤثر ذلك في العلاقة الجنسية في شيء، وبالتالي لا أجد مشكلة فيما ذكرت، ولا أجد أي داعٍ للقلق والتوتر مما ذكرت.

وعليك بالتعجيل بالزواج، وستكون كل الأمور بخير.

ولا أجد داعٍ لزيارة طبيب آخر، فالطبيب الأول قد طمأنك، وكذلك هنا أطمأنك، فأنت طبيعي 100% بفضل الله.

والله الموفق.

رأيان حول “أعاني من انكماش وتقلص في القضيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.