أخبار عاجلة

هل تنصحون بحقن هرمون التستوستيرون لتطويل العضو الذكري؟

السؤال :
السلام عليكم

أنا أعاني من صغر في حجم العضو الذكري ليست المشكلة في الطول ولكن المشكلة تكمن في سمك القضيب، ولقد قرأت أنه إن كان العمر قبل ثمانية عشر عاماً فلا داعي للقلق، ولكن أنا الآن في التاسعة عشرة، سماكته تشبه عضو طفل صغير في سن العاشرة حتى في وضع الانتصاب الطول 13.5 سم.

كما أني أعاني من دوالي الخصية أيضا، وعملت تحليل للهرمونات LH ، Fsh ، tostestron وجميع التحاليل سليمة، فهل أذهب إلى طبيب، وآخذ منه وصفة علاجية تحتوي على أخذ حقن هرمون التوستيسرون للمساعدة في نمو العضو الذكري؟

الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ mahmoud حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا أنصح مطلقاً بتناول حقن التستوستيرون من أجل تكبير العضو الذكري، وذلك لسببين:
- الأول أنها لن تفيد بعد حدوث البلوغ في تغيير حجم القضيب، لأن الحجم والطول لا يتأثران بالعلاج الهرموني بعد البلوغ الطبيعي.
- الثاني أن لهذه الحقن آثاراً سلبيةً كثيرة قد تؤدي لضمور الخصيتين، والعقم، وغياب الحيوانات المنوية من السائل المنوي خاصة مع سلامة الهرمونات لديك.

لذا أرى أن الأمر لا يتطلب ذلك، خاصة أن المهم في العلاقة الجنسية الزوجية هو قوة واستمرار الانتصاب، وليس حجم القضيب مطلقاً.

لذا يمكنك العرض على طبيب ذكورة للفحص، وبيان الأمر كي تطمئن، وأنصحك بعدم اللجوء للعلاج الهرموني أو استخدام أجهزة لتكبير القضيب كما يتم الإعلان عنها.
ومرحبا بك للتواصل معنا لتوضيح أي تساؤلات.

والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.