شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الخميس 18 اغسطس 2022 , الساعة: 10:52 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من وجود وخز في منطقة الشرج، فهل هي علامة على الإصابة بالبواسير؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/08/2022

أعاني من وجود وخز في منطقة الشرج، فهل هي علامة على الإصابة بالبواسير؟

آخر تحديث منذ 7 ساعة و 26 دقيقة
9889 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم..

منذ فترة أشعر بوخز في منطقة الشرج، لدرجة أنني لا أستطيع أن أجلس، ولكني –ولله الحمد- لا أعاني من الإمساك، ولا أشعر بحكة، ولم يكن هنالك دم مع البراز، فهل أنا مصابة بالبواسير؟

علما بأن لدي حبة في منطقة الشرج صغيرة، ولا أشعر بها مطلقا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هنادي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالوخز في منطقة الشرج مع الإحساس بوجود حبة في المنطقة ربما يرتبط بوجود التهاب في بصيلات الشعر، أو الغدد الدهنية، أو غدد العرق الموجودة في المكان، ويحدث ذلك أحيانا بسبب الجلوس لساعات طويلة على المقعدة، أو حلاقة الشعر بالموس؛ مما يعرض المكان للجروح البسيطة والالتهاب، وهذا الالتهاب إذا لم يتم علاجه بشكل جيد قد يؤدي إلى ناسور أو fistula.

والعلاج في هذه المرحلة يكون عن طريق:
تناول كبسولات klacid 500 mg مرتين يوميا، مع الجلوس في بانيو به ماء ساخن لزيادة الدورة الدموية في المنطقة، ولا مانع من تناول مسكن البروفين 400 مج عند الضرورة.

مع الحرص على تناول المزيد من السوائل والعصائر والأطعمة التي تحتوي على ألياف، مثل: الخضروات المطبوخة، والحبوب والخبز الأسمر، والسلطات مع زيت الزيتون، وفاكهة التين، لجعل الغائط لينا، والبواسير تظهر عندما تجدين زوائد لحمية بارزة عند الجلوس للتبرز في الحمام، وكون أن فتحة الشرج طبيعية؛ يعني عدم وجود بواسير.

وفقك الله لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 7 شهر و 6 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
شكراً
 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من وجود وخز في منطقة الشرج، فهل هي علامة على الإصابة بالبواسير؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار