اليوم: الاربعاء 4 اغسطس 2021 , الساعة: 12:34 م


محرك البحث




هل تمرير الإصبع بشكل أفقي على فتحة المهبل يؤدي إلى فض غشاء البكارة؟

آخر تحديث منذ 1 دقيقة و 1 ثانية 5773 مشاهدة

عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تمرير الإصبع بشكل أفقي على فتحة المهبل يؤدي إلى فض غشاء البكارة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/08/2021

السؤال :
السلام عليكم

أنا فتاة غير متزوجة، ومتدينة، كنت أقوم بعمل العادة السرية بدون أن أعرف أنها حرام شرعا، وتركتها بعد أن أصابني وسواس بأني قد فقدت عذريتي من هذه العادة القذرة.

أردت أن أتأكد من وجود غشاء البكارة فوضعت إصبعي الأوسط على فتحة المهبل بشكل أفقي؛ حتى أطمئن إذا كان غشاء البكارة موجودا، أم لا؟ وكانت تنزل مني إفرازات من فتحة المهبل في ذلك الوقت، ولا أذكر إذا وصل إصبعي للغشاء أم لا، مع وجود هذه الإفرازات!!

وبعد أن أخرجت إصبعي لم ألاحظ وجود دم على إصبعي، ولم أشعر بأي ألم وقتها، بعد ذلك غسلت جسمي بالماء، ومسحت الفرج بالمنديل فرأيت دما على المنديل فشعرت بالخوف، فهل ذلك الدم هو دم غشاء البكارة؟ وهل يمكن أن يكون غشاء البكارة عندي قد تمزق، لكني لم أشعر بألم وقتها؟

علما بأنه كان لدي انتفاخ على يمين الشفرة، ورأيت الدم يخرج من مكان الانتفاخ عندما مسحت بالمنديل، فهل هذا الدم مصدره تمزق غشاء البكارة، أم بسبب الانتفاخ الموجود على يمين الشفرة؟

في اليوم التالي شعرت بألم وحرقان في الفرج استمر معي لمدة ثلاثة أيام، فما سبب هذا الألم؟ هل يكون بسبب الجرح مكان الانتفاخ، أم بسبب تمزق الغشاء؟ مع العلم أن هذا كله كان في اليوم الثامن من الدورة الشهرية، أي أنني كنت قد انتهيت من الدورة الشهرية منذ يومين.

أرجو أن تجيبوا على أسئلتي هذه بسرعة؛ لأن حالتي النفسية متعبة جدا، وأعيش في هم وقهر، وأرفض كل من يتقدم لخطبتي، ولا أريد أن أتكلم مع أمي أو أختي الكبيرة حتى أذهب للطبيبة، فهل مجرد اللمس بالإصبع وبشكل أفقي يمكن أن يمزق غشاء البكارة بالكامل، أو جزءا منه؟ ولماذا لم أشعر بالألم إلا في اليوم الثاني؟

أفيدوني جزاكم الله خيرا.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سائلة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الحمد لله الذي هداك إلى الطريق الصحيح -يا ابنتي- فتركت ممارسة هذه العادة القبيحة، وأسأل الله -عز وجل- أن يتقبل توبتك وأن يثبتك عليها.

وأحب أن أطمئنك وأقول لك: إن غشاء البكارة عندك سيكون سليما، وستكونين عذراء -بإذن الله تعالى-؛ لأن ما وصفتيه في رسالتك من ممارسة لا يمكن أن تسبب أذية في الغشاء، وتمرير الإصبع بشكل أفقي على الفرج وفتحة المهبل لن يجعله يلامس غشاء البكارة؛ لأن الغشاء لا يتموضع على مستوى الفرج، بل هو للأعلى بحوالي 2 سم، أما إدخال الإصبع بشكل عمودي على فتحة المهبل ولمسافة أكثر من 2 سم، فهو الذي قد يسبب أذية -لا قدر الله-، وما يؤكد سلامة الغشاء عندك هو أن إصبعك لم تظهر عليها أية آثار للدم فاطمئني.

أما مصدر الدم الذي لاحظت خروجه، فهو على الأرجح من خدش أو كشط حصل في التورم أو الانتفاخ الذي كنت تشعرين فيه على الشفرة، وهنالك احتمال لأن يكون من بقايا دم الدورة، لكنه نزل في تلك اللحظة حيث كنت في آخر أيام الدورة، وهذا قد يحدث أحيانا بعد الطهر، حيث لا تكون كل الأوعية الدموية في بطانة الرحم قد التأمت بشكل جيد، فيحدث منها قليل من النزف لأي سبب.

إذا اطمئني-يا ابنتي- فالمهم هو أن مصدر الدم ليس من غشاء البكارة، وشعورك بالألم أو الحرقان في اليوم التالي هو أمر متوقع، ويؤكده أكثر بأن السبب هو حدوث خدش أو كشغ لأن منطقة الفرج منطقة حساسة جدا، والألم بعد حدوث الكشط عادة ما يزداد في اليوم التالي، ويترافق معه شعور بالحرقان أكثر من اليوم الأول؛ بسبب وجود الرطوبة، وملامسة البول للمنطقة.

نصيحتي لك هي: نسيان الأمر كله، وعدم ذكره أمام أحد، وحتى عدم إخبار أمك ولا أختك، فأنت لا تحتاجين لعمل الفحص عند طبيبة؛ لأن غشاء البكارة عندك سليم بكل تأكيد -إن شاء الله تعالى-.

نسأله -عز وجل- أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائما.

  • اسم الكاتب: ندى مصطفى
شاركنا رأيك

 
التعليقات (6 تعليق)

(اضيف قبل 29 يوم و 15 ساعة)

انسخ الارقام تحتهم


فرح    
طلب حذف التعليق

------------------------

كنت اداعب فرجي وادخلت اصبعتي الوسطى وبدات بفرك الفرج وقمت بادخاى اصبعي داخل الفحة الصغيرة وكانت اصبعي تدخل على قياس الفتحة كالخاتم عندما يدخل الاصبع وكررت هذه العادة عدة مرات ونمت بعدها وفي الصباح رايت الدم على ثيابي وبعد ذالك ادخلت اصبعي فلم اجد الفتحة الصغيرة هل فقد العذرية

 
(اضيف قبل 1 شهر و 9 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


لمياء    
طلب حذف التعليق

------------------------

انا أدخلت اصبعي ف فتحة المهبل ولمست غشاء البكاره هل هذا يفض الغشاء

 
(اضيف قبل 1 شهر و 9 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


مبروك    
طلب حذف التعليق

------------------------

انا أدخلت اصبعي ف فتحة المهبل لتنظيفه هل هذا يفض الغشاء

 
(اضيف قبل 1 شهر و 10 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


اماني    
طلب حذف التعليق

------------------------

انا حكيت منطقه المهبل بقوه ونزل مني دم ومش عارفه مصدر الدم من فين ولم اقوم ب ادخال اي شي ف المهبل وهل غشاء البكاره يكون داخل المهبل او خارجه

 
(اضيف قبل 5 شهر و 4 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


خاص    
طلب حذف التعليق

------------------------
انا لمى كان عمري 14 سنة كنت اماريس العادة السرية مارستها مرتين وبعدها توقفت عنها وتبت وبعد ان كبرت وفهمت الحياة حسيت بغاطي وانا خايفي اني اكون فقت عزريتي بس ما كنت اعريف بي امر الغشاء لما كنت ماريس العادوة السريا وما فيني اذهب للطبيبة للفحص فحصة نفسي عن طريق انيت بطصوير الموبايل مع الضوء فوجدت شق يصل الى فتحة البول وبجانيبه شق لا يصل الى االجدار الا بقليل وعند الساعة 2 يوجد شق يملك الون الوردي وخلفه شق حوافه بيضاء ولا يملك الون الوردي ولم الميس الغشاء بي خياتي فهل من الممكن ان يكون نوعه مشرشر وبعدها صرط المسه بشكل خفيف حدس معي الم بعدها توقفت لاكن بشكل افقي ويملك الون الوردي من الجها اليمنة من بين الساعة 11 وبين الساعة 10 الى الساعة 6 ولاكن عند الساعة 8 يملك احميرار لا يملك الون الوردي ويوجد بي هاذ الاحميرار ندبا خفيفة جدا بلون الابيض ويملك عند الساعة 2 الى 4 الون الوردي عند الاطراف فقط هل من الممكن ان فقدت الغيشاء لم الاحيظ دم في حياتي لاكن شعرت بالم ارجو ارد عن سؤالي وانا ارفض كل من يتقدم لي كرهت حياتي ولا اعم بامر الاغشاء الا من فترة قليلة اخبرت امي قاليت الامر عادي ولاكن خاءيقا الله يوفقيك ريحيني ونحنى من عيلي متدينا وبجمتمع لا يسمح لي اذهاب الى طبيب الله يخليكي ساعديني كيف يمكن ارفاقي بصورة لضوضيح ارجو الاجابا باسرع واقت عن سؤالي وجازاكي الله الف خير
 
(اضيف قبل 5 شهر و 25 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


لمياء    
طلب حذف التعليق

------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة كنت أحك الشفرات الخارجية من الداخل بقوة بشكل رأسي او لا أعلم لكن اعلم انني لم ادخل شي داخل المهبل وبعدها خرج كتلة صغيره بدم ثم مسحت ووجدت نقطه دم هل اكون قد تمزق غشاء البكارة ارجوكم ساعدوني انني في حالة سيئة
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تمرير الإصبع بشكل أفقي على فتحة المهبل يؤدي إلى فض غشاء البكارة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة