هل جرعة (سبرالكس) كافية للشد العضلي في الأذن؟

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 50 دقيقة 998 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم

أتناول (سبرالكس)، نصف حبة صباحًا منذ 10 أيام، و(ميكروسيرك)، حبة كل 12 ساعة، و(أتراكس) بدلًا من (زانكس) قبل النوم، هل جرعة (سبرالكس) كافية للشد العضلي بالأذن والصفير بالرأس؟

شكرًا لكم.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

(السبرالكس) دواء رائع جدًّا، وهو أصلاً لعلاج الاكتئاب النفسي، لكن وُجد أنه ذو فائدة عظيمة في علاج القلق والتوترات والمخاوف والوساوس، وكذلك الأعراض النفسوجسدية (سيكوسوماتية).

جرعة الخمسة مليجرام –أي نصف حبة–، هي الجرعة المضادة للقلق تقريبًا، والذي أراه أن الطبيب قد قدَّر أن حالتك بسيطة؛ لذا وصف لك هذه الجرعة، فأقول لك: أنها كافية في الوقت الحاضر –أي خمسةَ مليجرام يوميًا– تناولها لمدة شهرين، ثم اجعلها خمسةَ مليجرام يومًا بعد يوم لمدة أسبوعين، ثم توقف عن تناول الدواء.

أيها الفاضل الكريم، لا بد أن تُدعم علاج حالتك هذه ما دامت هي في الأصل ناتجة من الشد العضلي، لا بد أن تمارس الرياضة باستمرار، ولا بد أن تُطبق تمارين الاسترخاء، وأنصحك بأن تنام في وضعية سليمة، أي على شقك الأيمن، وألا تكون الوسائد مرتفعة، ولا تنسَ أذكار النوم والوضوء قبله، هذا مهم جدًّا، وسوف يساعدك كثيرًا لإزالة هذا الشد العضلي وكذلك الصفير بالرأس.

باركَ الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل جرعة (سبرالكس) كافية للشد العضلي في الأذن؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/09/2022