ما سبب آلام البطن بعد الاستحمام؟

آخر تحديث منذ 5 ساعة و 27 دقيقة 620 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم

أنا لا أعاني من أي مشاكل في السكر، أو في الضغط، لكن دخلت لأغتسل وفجأة أصبت بألم في بطني، وكأن بطني نزل من مكانه، وبعدها بأيام أصابني ألم شديد في أذني، وحصل بعده شدٌّ في رقبتي.

الآن أعاني من ضيق التنفس، وتسارع ضربات القلب، مع العلم أني عملت كل تحاليل الدم والغدة.

وشكرا.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ زكرياء حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

التعرض لتيار الهواء البارد بعد الاستحمام قد يؤدي إلى ألم في البطن، وهو ألم يأتي ويختفي، وطالما لم يصاحبه قيء وإسهال؛ فلا قلق منه.

ولعلاج الانتفاخ والغازات ومغص البطن: يمكن عمل خليط مطحون من (الكمون، والشمر، والينسون، والكراوية، والهيل، وإكليل الجبل، والقرفة، والنعناع، والزعتر)، ووضع بعض من هذا الخليط على السلطات والخضار المطبوخ، ويضاف إلى ذلك زيت الزيتون، مع ممارسة الرياضة، خصوصا المشي، وهذا سوف يؤدي -إن شاء الله- إلى التخلص من الغازات والانتفاخ.

والشد في عضلات الرقبة: قد يحدث بسبب البرد، أو بسبب النوم على وسادة مرتفعة أو منخفضة، أو بسبب الجهد العضلي المبذول في الأعمال التي تقوم بها، ويمكنك إذا رغبت التعود على الحمام البارد الذي يعطي نشاطا وحيوية للأوعية الدموية، وينشط البدن.

وكثيرا ما يصاب الإنسان بتسارع في النبض بعد الأكل، أو العمل الشاق، أو الخوف من مواقف حياتية، أو ارتفاع درجة الحرارة، ثم تستقر الأمور بعد ذلك.

ومن المعروف أن فيتامين (د) ينقص بشدة عند معظم الناس كبارا وصغارا؛ لعدم تعرضهم لأشعة الشمس المباشرة، حيث إن أشعة الشمس تحول ذلك الفيتامين الموجود تحت الجلد من مادة خاملة إلى مادة نشطة، وبالتالي يجب تعويضه، وأنسب طريقة لك هو أخذ حقنة فيتامين (د) في العضل (600000) وحدة دولية، وتكرر بعد 4 إلى 6 أشهر بصفة منتظمة، مع تناول كبسولة من رويال جلي، وأوميجا 3 يوميا، ولمدة 3 أشهر؛ لتقوية البدن، والمناعة، مع الغذاء الجيد.

وفقك الله لما فيه الخير.

عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما سبب آلام البطن بعد الاستحمام؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما سبب آلام البطن بعد الاستحمام؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2022