أخبار عاجلة

هل لحبوب فوركابيل تأثيرات جانبية على الجسم؟

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي عن حبوب فيتامينات فوركابيل (forcapil) ما هي الآثار الجانبية التي تسببها؟ وهل لها تأثيرات جانبية كتسمين الجسم؟ وكم المدة التي تستخدم فيها؟ كم شهرا؟ وكم حبة تؤخذ في اليوم؟ وما المنافع للجسم والمضار؟

سؤالي الثاني: ما تأثير استخدام أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر؟ هل هي مسرطنة؟

الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ بنت الإسلام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كبسولات (forcapil) تحتوي على مجموعة فيتامين (ب) المركب, وعلى عنصر الزنك, وعلى فيتامين (د), وعلى المركب البروتيني ( keratin) الضروري لنمو الشعر والأظافر, وبها بعض البروتينات والدهون والنشويات, ولا مانع من تناولها لمدة 3 أشهر كبسولتين يوميا جرعة واحدة, ومثلها مثل باقي الفيتامينات, قد تؤدي إلى الشعور بالغثيان, ولكن ليس لها مضاعفات جانبية أو أضرار, ويكفي تناولها لمدة 3 أشهر, وقد تساعد قليلا في زيادة الوزن, ولكن لا يعتمد عليها في زيادة الوزن, بل يجب تناول مكونات الغذاء الطبيعية, مثل الحلبة, والسمسم, وحبوب الخميرة, وفاكهة التين والعسل, بالإضافة إلى مكونات الغذاء من البروتين والدهون والنشويات, والخضروات والفاكهة.

أجهزة الليزر المنزلية غير مسرطنة إطلاقا, ولكن عدم الدراية بطريقة استخدامها قد يؤدي إلى حرق البشرة, وتشوه الجسم, ولذلك يجب أخذ دورات تدريبية قبل المجازفة باستخدام تلك الأجهزة, ولكن ليس لها علاقة بالسرطان.

وفقك الله لما فيه الخير.

رأيان حول “هل لحبوب فوركابيل تأثيرات جانبية على الجسم؟

  1. ازير ان اعرف هل حبوب فوركابيل تؤدي الي الاحساس بالمغص لاني منذ بداية تناولها وانا اشعر دائما بالم في معدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.