فتحة المهبل لدي واسعة وليست كما تبدو في الصور.. فهل هو أمر طبيعي؟

آخر تحديث منذ 2 دقيقة و 49 ثانية 14590 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم

أنا فتاة لم أتزوج، أعاني أني عندما أجلس كأنني بالحمام أرى انسدادا لفتحة المهبل، وعندما ألمسه أجده متعرجا وخشنا وكأنه من جدار المهبل العلوي، لم أدخل شيئا بالمهبل أبدا، فهل هذا دليل على عدم العذرية؟ وأيضا فتحة المهبل لدي أخافتني، أراها لا تشبه ما رأيت من الصور، وأيضا أرى ما بداخل المهبل فأشعر أن الفتحة واسعة.

ولي شهر وأنا أفحص بالمرايا فقط، أنظر وأتحسر على حالي، كيف يكون هذا حالي وأنا لم أفعل شيئا؟ أنظر لأمي وينكسر قلبي، حاولت الانتحار -وأستغفر الله كثيرا- أرجو أن تخبريني هل فقدت العذرية؟ وكيف وأنا لم أدخل شيئا؟ أحيانا أتذكر وأنا طفلة، وأفكر هل يمكن جراء لعبي أن أفقدها؟ ساعديني، هل ما رأيت يدل على أني فقدتها؟ كنت أظن أن الغشاء بالداخل، والآن أنا خائفة، لماذا هي واسعة وحوافها غير منتظمة ومرتبة؟

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ غرور حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

اطمئني –يا ابنتي- إن ما تشعرين به وما تشاهدينه في منطقة الفرج هو الشيء الطبيعي، ففتحة المهبل لا تبدو متوسعة أو مفتوحة في وضعية القرفصاء أو أي وضعية أخرى؛ لأن جوف المهبل هو جوف فارغ وذو ضغط سلبي، وبالتالي فإن جدرانه تبقى منطبقة على بعضها البعض، ولا تنفتح إلا عند دخول شيء إلى جوف المهبل كما يحدث عند الإيلاج للعضو الذكري أو عند عمل الفحص النسائي بالمنظار أو باليد.

والتعرج والخشونة التي تشعرين بها هي عبارة عن الانثناءات الطبيعية التي توجد في حواف الفتحة، وجدران المهبل السفلية، وهي طبيعية جدا ولا تدل على تأذي غشاء البكارة أبدا.

ولا أنصحك بفحص نفسك ثانية، فالفحص سيزيد من مخاوفك ومن وساوسك، كما لا أنصحك بمقارنة نفسك بما تشاهدين من صور، فمثل هذه الصور مأخوذة بوضعيات محددة تكون فيها كل عضلات البطن والحوض بحالة استرخاء تام، وهي لا تشبه وضعية القرفصاء، ولا يمكن للفتاة وحدها أن تتمكن من فحص نفسها بشكل صحيح في مثل هذه الوضعيات.

إن اللعب واللهو خلال الطفولة لا يؤثران على غشاء البكارة، ولو حدث سقوط في الطفولة وسبب تأذي الغشاء (وهذه حوادث نادرة جدا) فلن يمر بدون تشخيص، لأنه سيسبب النزف، ويسبب الألم الشديد في الفرج للفتاة، مما سيلفت نظر الأم بسرعة.

اطمئني –يا عزيزتي- فطالما أنك لم تقومي بإدخال أي شيء إلى جوف المهبل فإنك ستكونين عذراء، وغشاء البكارة عندك سيكون سليما تماما -إن شاء الله-، فأبعدي عنك الوساوس والمخاوف فهي من عمل الشيطان يريد بها أن يستنزف طاقاتك ويستهلك قدراتك، ويلهيك عن الطاعة والعبادة –لا قدر الله-.

نسأل الله عز وجل أن يوفقك لما يحب ويرضى دائما.

التعليقات (4 تعليق)
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول
زائر
انا فتاة غير متزوجة واحاول ان اثير نفسي بالماء لكن الماء لم يكن قويا وانا متآكدة لم يصل للمهبل فجاة اصبحت تغيرات تطرأ علية تقدم الدورة الشهرية ١٠ ايام وقلت مدتها الى خمسة ايام لكني لم اكن كذلك كانت ايام دورتي ٧ ايام وفجاة قلت ايامها وخفتُ كثيرا وبدأت افحص نفسي لاجد المنطقة او النسيح الخارجي الذي يحيط ب فتحتة المهبل متشققا واصبحت بهِ شرشرة واشعر بالتوسع قليلا هل هذا يعني اني فقدت عذريتي مع اني لم ادخل شيئ للمهبل ولم اصل لتلكَ المنطقة حتى بالماء فقط اثير البظر وماذا يعني اذا كان النسيح الخارجي المحيط بالمهبل متشققاو؟ ولماذا قلت ايام دورتي ؟وما اسم هذا النسيج الخارجي المحيط بفتحة المهبل. ارجو الرد ف انا خائفة كثيرا من ان فقدت عذريتي ????????
زائر
انا في مهبلي عند شد الشفرتين الصغيرتين اجد لحمة وردية تنطبق على بعضها و عند الدفع تتسع اكثر و عند الارخاء تعود الى طبيعتها هل غشاءي سليم
زائر
مفيد جداً
زائر
فعلت عملية ترميم غشاء البكارة من حوالي ٤٠ يوم و كنت بعد العملية أشعر بخيط عند التغسيل و لكن الآن تلاشت الخيوط و دخلت الأصبع و دخل كله مثل كأني لم أفعل العملية هل هذا شيئ طبيعي لأني لم أصل إلى مكان الغشاء أم هناك فتحة ثانية داخلية للقضيب ؟ وهل من الممكن كشف انني ليست عذراء عند الجماع إذا حاولت الجماع بعد شهر ونصف من العملية ؟ وهل هناك نسبة أعلى بنزول الدم بعد الجماع بعد العملية؟
أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فتحة المهبل لدي واسعة وليست كما تبدو في الصور.. فهل هو أمر طبيعي؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار