عندي ألم في عصب الخصية.. هل هناك علاج مناسب لحالتي؟

آخر تحديث منذ 3 يوم و 21 ساعة 985 مشاهدة

السؤال :

أنا رجل متزوج، وعندي طفلان، عمري 32 سنة، أعاني من ألم في الخصية اليمنى، ورغبة مستمرة في التبول منذ أكثر من عام ونصف، أجريت كل الفحوصات من تصوير الخصية، وفحص البروستات، وفحص البول، وعمل مزرعة بول، وتحليل الدم أكثر من مرة، لكن الفحوصات جميعا سلبية، مع ذلك كنت أتناول أدوية الالتهابات، والبروستات حسب اقتراحات بعض الأطباء، ولكن دون فائدة، كتب لي بروفيسور في المسالك البولية علاجا لتقليل نشاط المثانة (توفياز)، وتناولته أربعة أشهر متتالية، لكن دون فائدة، آلام الخصية مستمرة، ولكن أصبح الشعور بالتبول أقل نوعا ما.

أعتقد أن سبب هذا كله هو التوتر العصبي نتيجة القلق والإرهاق حيث إنني أذكر أن الإصابة بألم الخصية تزامنت في نفس الوقت مع الثعلبة حيث تساقط الشعر من الذقن، وذهبت إلى الطبيبين في نفس اليوم البولية والجلدية، وعالجني طبيب الجلدية على أنه توتر وقلق، فشفيت بعد ستة أشهر تقريبا.

أما طبيب البولية فسلك معي مسلكا آخر دون فائدة إلى الآن، أنا أدرس الآن في بلد أجنبي، ولا أعرف كيف أتواصل مع الأطباء هنا حيث إنني وافد جديد.

رجاء إذا كان هناك علاج لألم العصب في الخصية، أو أي علاج عشبي، أو صناعي تروه مناسبًا لحالتي، فأرجو ألا تبخلوا علي.

شكرا.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ SHAREEF ahmet حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن كثرة التبول له أسباب عديدة مثل التهابات المثانة، ومجرى البول, انقباض المثانة البولية بدون داع, كثرة كمية البول بسبب نقص الهرمون المضاد لإدرار البول أو بسبب كثرة الشرب.

وزيادة نشاط المثانة البولية له أسباب عديدة مثل: احتقان البروستاتا الناتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب المثانة البولية، أو الإمساك المزمن، فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك.

وإذا كنت تشكوا من إمساك فلا بد من علاجه بالإكثار من تناول الخضراوات، كما أن زيادة نشاط المثانة قد يكون بسبب الاضطراب النفسي، ولذلك فإن الهدوء النفسي يساعد في تحسن التبول.

وهذه الحالة منتشرة (خاصة بين الشباب), وهي تزول بزوال أسبابها، كما أن هذه الحالة قد تصيب مرضى السكر، أو من يعانون من التهابات في المسالك البولية, ولذلك عليها أولا أن تعمل جدولا للتبول اليومي يبين كمية البول، وكمية السوائل المتناولة، وأنواعها, فقد تكون الشكوى بسبب كثرة الشرب الذي يحتاج إلى كثرة الذهاب للتبول, وعندها يكون عليها أن تقلل من المشروبات (خاصة الشاي والقهوة)، كذلك يتبين إذا كانت كثرة التبول تزيد ليلا أم نهارا.

واحتقان البروستاتا قد يسبب ألم الخصية بالإضافة إلى زيادة نشاط المثانة, حيث إن احتقان البروستاتا يؤدي إلى الإحساس بشعور غير مريح في منطقة العجان، والعانة بالإضافة إلى كثرة التبول مع ضعف البول وسرعة القذف، ولذلك لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد أو الإمساك.

ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: Peppon Capsule كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم، أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا مثل الـ Saw Palmetto والـPygeum AfricanumوالـPumpkin Seed فإن هذه المواد طبيعية، وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر) حتى يزول الاحتقان تماما.

والله الموفق.

عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عندي ألم في عصب الخصية.. هل هناك علاج مناسب لحالتي؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/09/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عندي ألم في عصب الخصية.. هل هناك علاج مناسب لحالتي؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2022