بروز العضو الذكري والخصيتين... مشكلة أعاني منها

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 33 دقيقة 621 مشاهدة

السؤال :

أنا شاب عندي مشكلة كبيرة، وهي في عضوي الذكري والخصيتين؛ حيث أنها بارزة للأمام، وأنها واضحة من فوق الملابس، ومن ينظر يظن أن عضوي الذكري قائم، وأنا لست كذلك، وهذا الأمر يشوه منظري، وأعاني ولا أستطيع الاجتماع مع أحد إلا للضرورة.

سؤالي: هل هذا الأمر طبيعي أن الخصيتين ليستا بين الفخذين؟ وهل من علاج؟ وكيف أتعامل مع هذا الأمر؟

علما أني متزوج ولدي أبناء.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبدالله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: أنت متزوج ولديك أبناء -والحمد لله- وليست لديك شكوى في الناحية الجنسية أو الإنجابية، وهذا فضل ونعمة من الله يستوجب علينا الشكر والعرفان لله عز وجل، ما تعاني منه هو البروز الظاهر للأجهزة التناسلية الخارجية.

بداية نستطيع القول أنه من الناحية الوظيفية فإن الأجهزة التناسلية والإنجابية لديك تقوم بوظيفتها -والحمد لله- ولكن من الناحية المظهرية إذا كان الأمر يسبب لك قلقا فالأحسن أن تقوم بزيارة سريعة لطبيب المسالك البولية أو الذكورة؛ لكي يقوم بالفحص السريري، ومن ثم قد يجد تفسيرا لهذا البروز الظاهري، مثل أن يكون الفخذان كبيرين أو متقاربين؛ مما لا يسمح للخصيتين بالانطواء بينهما؛ مما يسبب هذا البروز أو أن يكون هناك سبب تشريحي آخر، ومن ثم ينصح بالحل إذا كان هناك حل أو ينصح بالتكيف مع الواقع، وفي كلا الحالتين تطمئن على صحتك.

أرجو أن يحفظك الله من كل سوء ويمتعك بالصحة والعافية.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بروز العضو الذكري والخصيتين... مشكلة أعاني منها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2022