شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 7 اغسطس 2022 , الساعة: 4:55 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




اعلانات
محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع انتفاخ أسفل البطن فوق الذكر.. هل هو فتق؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/08/2022

اعلانات

انتفاخ أسفل البطن فوق الذكر.. هل هو فتق؟

آخر تحديث منذ 2 دقيقة و 12 ثانية
8724 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي انتفاخ أسفل البطن، فوق الذكر في الجهة اليمنى، وهذا الانتفاخ غير مصاحب لألم، ولكنه بارز عن الجهة اليسرى بشكل واضح، وهو أمر يُثير قلقي.

ذهبت إلى دكتور باطنية، وفحصني فحصا يدويا، وقال إنه لا يوجد شيء بإذن الله، وللتأكد أكثر ذهبت إلى جراح، وفحصني فحصا يدويا، وقال لي: بأنه لا يُوجد شيء، وعلى الأغلب أنه إجهاد عضلي ما سبب هذا الانتفاخ.

علما بأن عمري 17 عاما، وقد عملت سابقا، وأنا طفل عملية فتاق، ولست مشترك بأي نادي حديد، ولا أحمل أشياء ثقيلة عادة.

عند الضغط على هذا الانتفاخ أشعر بوجود شيء يدخل إلى الداخل؛ وعند الاستلقاء هذا الانتفاخ يختفي، وأشعر بألم في الجهة اليمنى عند الضغط عليه، وبعد الضغط عليه ليوم أو يومين؛ لأنه بعد تشخيص الطبيبين شعرت بهذا الألم.

أرجو إفادتي؛ لأن الانتفاخ يزعجني كثيراً، ولست مطمئناً لتشخيص الطبيبين مع الأسف.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ معاذ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لم تذكر يا أخ معاذ إن كان ملمس الانتفاخ لينا، أو أن هناك كتلة فيها؛ لأن الانتفاخ في هذه المنطقة إما إن يكون فتقا، وحسب الوصف الذي تصفه فهو فتق، فكما ذكرت أنه يخف عند الاستلقاء، وتشعر بأن فيه شيئا.

أما الأسباب الأخرى فقد يكون عبارة عن عقدة ليمفاوية إلا أن هذه العقدة الليمفاوية يكون ملمسها قاس، وكذلك أحيانا يكون السبب هو التفاف في الخصية، إلا أن هذه أيضا تسبب ألما ويمكن للطبيب الإحساس بكتلة، في بعض الأحيان قد يكون السبب هو شد عضلي إلا أنه لا يترافق مع انتفاخ في المنطقة.

على الأكثر أن ما تشكو منه هو فتق، فإن كانت عملية الفتق السابقة في نفس المكان، فقد يكون قد حصل ارتجاع للفتق، وفي مثل هذه الحالة فيفضل مراجعة طبيب آخر مختص بالجراحة العامة.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.






شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انتفاخ أسفل البطن فوق الذكر.. هل هو فتق؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار